Close ad

أبو الوفا: زيادة الحد الأقصى للسحب اليومي ينعش الأسواق ويعزز الشمول المالي

18-4-2024 | 13:22
أبو الوفا زيادة الحد الأقصى للسحب اليومي ينعش الأسواق ويعزز الشمول الماليالشمول المالي - أرشيفية
سلمى الوردجي

أكد خالد أبو الوفا، رئيس الغرفة التجارية بسوهاج، على أن قرار البنك المركزي برفع الحد الأقصى للسحب اليومي من فروع البنوك للأفراد والشركات بقيمة 250 ألف جنيه و30 ألف جنيه من ماكينات الصراف الآلي ATM، قرار هام وجاء في توقيت مهم ومناسب وذلك لزيادة عدد المتعاملين مع المصارف وتوفير السيولة اللازمة لهم والتيسير عليهم.

موضوعات مقترحة

وأوضح أن القرار سيسهم بزيادة معدلات الشمول المالي ورفع القدرة الشرائية وتدعيم نشاط الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن القرار أيضا يمثل رسالة طمأنة للشركات والأفراد والمستثمرين المتعاملين مع البنوك بتوافر سيولة كبيرة لدى المصارف الرسمية لتمكن المواطنين والشركات من سحب أموال من الفروع وباستخدام البطاقات من الماكينات بالشوارع في أي توقيت بعد انتهاء العمل بالأوقات الرسمية فى البنوك.

ولفت إلى أن القرار يتوافق مع احتياجات ومتطلبات الأفراد والشركات كما أنه جاء بعد إصلاحات للسياسة النقدية نتيجة قرارات المركزي برفع سعر الفائدة وتحرير سعر الصرف، وتوافر سيولة نقدية كبيرة وارتفاع احتياط النقد الأجنبي لدى البنك المركزي.

وأشار إلى أن القرار يعزز القدرة الشرائية للأفراد والشركات ويعطي مرونة لعمليات البيع والشراء وتحويل الأموال، بالإضافة إلى أن القرار سيكون له دور كبير في زيادة المعاملات عبر القطاع المصرفي.

وأوضح بأنه سيسهل المعاملات المالية بين الشركات وبعضها البعض خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، التي لديها عمالة يومية كما يحفز النشاط التجاري ويلبي مطالب رجال الأعمال وأصحاب الشركات والأفراد في ظل ارتفاع الأسعار وانخفاض قيمة الجنيه مقابل الدولار.

أضاف أن القرار يزيد القوة الشرائية للمواطنين ما يعمل على تنشيط حركة الأسواق، كما أن زيادة حدود السحب عبر ماكينات الصراف الآلي يقلل الضغط على فروع البنوك ويقلل من التزاحم.

وكان البنك المركزي قد أصدر مؤخرا قرارا بزيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي من فروع البنوك وكذلك رفع الحد الأقصى للسحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة