Close ad

جعفر: المشروعات الصغيرة المستفيد الأكبر من زيادة حد السحب اليومي

18-4-2024 | 13:26
جعفر المشروعات الصغيرة المستفيد الأكبر من زيادة حد السحب اليوميالسحب اليومي
سلمى الوردجي

أكد حسن جعفر، رئيس غرفة بنى سويف أن قرار البنك المركزى برفع الحد الأقصى لعمليات السحب اليومي من فروع البنوك إلى 250 بدلًا من 150 ألف جنيه، ومن ماكينات الصراف الآلى 30 بدلًا من 20 ألف جنيه يعد خطوه جيدة ورسالة ثقة وانفراجة في الأسواق وتوفيرًا للوقت والجهد على البنوك والعملاء حيث يسهم في تسهيل المعاملات النقدية وتحفيز النشاط التجاري، خاصةً بالنسبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

موضوعات مقترحة

وطالب البنوك بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز أنظمة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وتشديد الرقابة على المعاملات المالية.

قال جعفر إن البنك المركزي المصري اتخذ قرارًا مهمًا بزيادة الحد الأقصى للسحب النقدي من فروع البنوك ليصبح 250 ألف جنيهاً مصرياً للأفراد والشركات ومن ماكينات الصراف الآلي ليصبح 30 ألف جنيه مصري حيث يُعدّ هذا القرار بمثابة خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز الشمول المالي ودعم النشاط الاقتصادي في مصر.

وأوضح أن الهدف من هذا القرار تعزيز الشمول المالي حيث يسعى البنك المركزي المصري إلى توسيع نطاق استخدام الخدمات المصرفيه الرسمية خاصةً بين الفئات محدودة الدخل، حيث أن تسهيل عمليات السحب النقدي يُشجع على استخدام بطاقات الدفع، كما يستهدف المركزي تحفيز النشاط التجاري خاصةً بالنسبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة