Close ad

حلم بايرن باللعب في نهائي دوري أبطال أوروبا يصطدم بعقبة ريال مدريد

18-4-2024 | 12:05
حلم بايرن باللعب في نهائي دوري أبطال أوروبا يصطدم بعقبة ريال مدريد بايرن ميونخ
الألمانية

 يشعر فريق بايرن ميونخ الألماني بالسعادة لعودته للتواجد بالدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ولكن من أجل الوصول للمباراة النهائية في ملعب ويمبلي، يجب على الفريق حاليا أن ينهي السلسلة السلبية ضد ريال مدريد، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويح باللقب بواقع 14 مرة.

موضوعات مقترحة

وسيلتقي بايرن ميونخ مع مدربه السابق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ولاعب الوسط السابق توني كروس في الدور قبل النهائي، المقرر إقامته يوم 30 أبريل الجاري في ميونخ، و8 مايو المقبل في مدريد.

والتقى الفريقان في 26 مباراة، حيث فاز الريال بـ12 مباراة، فيما فاز بايرن، المتوج باللقب ست مرات، في 11 مباراة.

وهيمن الريال على آخر ثلاث مواجهات جمعتهما بالأدوار الاقصائية، حيث فاز الريال في خمس مباريات وتعادلا في مباراة.

ولكن بايرن سيسعى لاستغلال فرصة إنهاء السلسلة السلبية في أول مواجهة تجمعهما منذ عام 2018، وإنقاذ الموسم الحالي، الذي حقق فيه الفريق نتائج ليست بالجيدة على المستوى المحلي.

وقال توماس توخيل، مدرب بايرن :"تبدأ المباراة بعد أسبوعين. هناك حافز كبير. سنفعل كل ما في وسعنا لإنهاء الموسم في ويمبلي".

ووصل توخيل للدور قبل النهائي مع ثلاث أندية مختلفة، وخسر نهائي 2020 مع باريس سان جيرمان أمام بايرن ميونخ، وتوج باللقب بعدها بعام مع تشيلسي.

وسجل جوشوا كيميتش هدف الفوز أمام أرسنال في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء، ليحقق بايرن الفوز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 3 / 2، كما سجل اللاعب في المباراتين الأخيرتين أمام ريال مدريد في الدور قبل النهائي في عام 2018.

وحقق مانويل نوير، حارس بايرن، رقما قياسيا بالحفاظ على نظافة شباكه لـ58 مباراة.

وسيكون الفريق بحاجة لصلابة دفاعية  أمام لاعبين أمثال توني كروس وفينيسيوس جونيور الذين تمكنوا من إقصاءء مانشستر سيتي، حامل اللقب، بركلات الترجيح.

وقال نوير :" يمكنك رؤية ما نحن قادرون على فعله. الليلة كانت إحدى هذه الليالي".

ويحتاج بايرن ميونخ لنفس الأداء في ليلتين إضافيتين للعودة لويمبلي في الأول من يونيو، حيث سبق له التتويج بلقب البطولة على ملعب ويمبلي عندما تغلب على بوروسيا دورتموند في نهائي 2013.

ومن الممكن أن يكون النهائي ألمانيا خالصا لأن بوروسيا دورتموند أيضا يتواجد في الدور قبل النهائي حيث سيواجه باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال كيميتش :"ساحب هذا، لا مانع لدي".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: