Close ad

دورة شتوتجارت.. سابالينكا وجوف تتأهلان إلى ربع النهائي

18-4-2024 | 11:46
دورة شتوتجارت سابالينكا وجوف تتأهلان إلى ربع النهائي أرينا سابالينكا
أ ف ب

بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنّفة ثانية عالمياً ربع نهائي دورة شتوتجارت الألمانية (500) لكرة المضرب بعد انسحاب منافستها وصديقتها المقرّبة الإسبانية باولا بادوسا بسبب الإصابة الخميس، فيما تأهّلت الأميركية كوكو جوف الثالثة بفوزها الصعب على مواطنتها ساشيا فيكيري 6-3، 4-6 و7-5.

موضوعات مقترحة

في المباراة الأولى، انسحبت بادوسا في المجموعة الثالثة حين كانت النتيجة تُشير إلى التعادل 3-3، بعد فوز سابالينكا في الأولى 7-6 (7/4) والإسبانية في الثانية 6-4، وذلك بسبب إصابة في فخذها الأيسر.

وتأخّرت سابالينكا 1-3 في المجموعة الثالثة لكنها عادت بالنتيجة قبل انسحاب منافستها.

وستلعب الفائزة في بداية العام بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الثانية توالياً بمواجهة التشيكية فوندروشوفا الفائزة ببطولة ويمبلدون أو الروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا.

وفي المباراة الثانية، احتاجت الأميركية جوف إلى ساعتين و27 دقيقة للتغلّب على مواطنتها فيكيري المصنّفة 134 عالمياً.

وبدأت جوف التي بلغت الدور نصف النهائي في إنديان ويلز المباراة بقوة فكسرت إرسال منافستها الأوّل لكن من بعدها خسرت إرسالها قبل أن تعود وتكسر إرسال فيكيري مجدداً وتحسم المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية ارتكبت الكثير من الأخطاء وخسرت إرسالها 4 مرات مقابل ثلاث، قبل أن تعود في الثالثة وتكسر الإرسال ثلاث مرات جديدة.

قالت بعد المباراة "لقد ردّت الكثير من الكرات وأنا كنت أحاول أن أكون صبورة وهجومية في الآن عينه. لقد لعبت بشكلٍ جيّد وأعتقد أنني قمت بعملٍ جيّد بالبقاء في المباراة".

وستلعب جوف مع الفائزة من مواجهة الصينية تشانغ تشينوين والأوكرانية مارتا كوستيوك.

بدورها، سحقت البريطانية إيما رادوكانو، المصنّفة أولى سابقاً الألمانية أنجليك كيربر 6-2 و6-1 في الدور الثاني وحجزت مقعداً في ثمن النهائي.

وكانت التونسية أنس جابر المصنّفة تاسعة عالمياً تأهلت إلى ثمن النهائي بفوزها الصعب على الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا الأربعاء 2-6، 6-3، 7-6 (7/1).

وستلعب جابر مع الإيطالية ياسمين باوليني الثانية عشرة والمتوّجة في دبي مطلع هذا العام.

وقالت جابر "فكّرت بالانسحاب من هذه الدورة مرات كثيرة ولم أكن لأقبل خسارة جديدة".

وأضافت "كانت (مواجهة) صعبة للغاية".

وتلعب لاحقاً في ثمن النهائي البولندية إيجا شفيونتيك المصنّفة أولى مع إليز مرتنز (30)، والكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنّفة رابعة مع الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا (19).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة