Close ad

مناقشة رواية «الرحيمة» لأحمد فضل شبلول في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

18-4-2024 | 12:00
مناقشة رواية ;الرحيمة; لأحمد فضل شبلول في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندريةرواية الرحيمة لأحمد فضل شبلول
مصطفى طاهر

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يوم الثلاثاء المقبل 23 أبريل 2024م، الساعة السادسة مساءً بتوقيت مصر، ندوة بالحضور الفعلي وأيضًا أون لاين عبر تطبيق ويبكس؛ بقاعة (أوديتريوم) لمناقشة رواية "الرحيمة" للكاتب المصري أحمد فضل شبلول.

موضوعات مقترحة

 يناقش الرواية النقاد د.بهاء حسب الله ود.سارة قويسي ود.سحر شريف وغادة سيد.  ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مؤسس ومدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية. 

يذكر أن أحمد فضل شبلول: شاعر وروائي مصري. تخرج في كلية التجارة ـ جامعة الإسكندرية. عضو لجنة السرد القصصي والروائي بالمجلس الأعلى للثقافة، وعضو مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر، ورئيس لجنة الجوائز بالاتحاد.  حصل على جائزة المجلس الأعلى للثقافة 1999. وحصل على جائزة الدولة التشجيعية في الآداب 2007. وحصل على جائزة الدولة للتفوق في الآداب 2019. وحصل على جائزة إحسان عبدالقدوس في القصة القصيرة 2022، وشهادة لجنة تحكيم جائزة العالم العربي للرواية من باريس 2022 عن روايته "الليلة الأخيرة في حياة محمود سعيد".

صدر له ثلاثة عشر ديوانا شعريا، وسبع روايات وعدد من المعاجم وكتب الرحلات والأطفال والدراسات الأدبية والنقدية.

تُرجمت بعض أعماله الشعرية ومقالاته للعديد من اللغات الحية، وترجمت روايته "الليلة الأخيرة في حياة محمود سعيد" إلى الفرنسية والإنجليزية. وترجمت روايته "الليلة الأخيرة في حياة نجيب محفوظ" إلى الإنجليزية. وأُعدت عن بعض أعماله رسائل ماجستير ودكتوراه وأبحاث ترقي للأستاذية في بعض الجامعات المصرية والعربية. ويشارك في تحكيم بعض المسابقات والجوائز الأدبية في مصر وبعض الدول العربية. كُرِّم في مصر وبعض الدول العربية على مسيرته الإبداعية خلال أكثر من خمسين عامًا.

رابط الندوة (اضغط هنا)

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة