Close ad

الدنمارك تُخصص 313 مليون دولار لدعم صناعة الدفاع في أوكرانيا

18-4-2024 | 10:48
الدنمارك تُخصص  مليون دولار لدعم صناعة الدفاع في أوكرانياالدنمارك
أ ش أ

 قالت وزارة الاقتصاد الأوكرانية، إن الدنمارك ستدعم قطاع الصناعات الدفاعية في أوكرانيا بمبلغ ملياري كرونة دنمركية "أي حوالي 313 مليون دولار أمريكي".

موضوعات مقترحة

وذكرت الوزارة في بيان - صدر عقب زيارة عمل قامت بها النائب الأول لرئيس الوزراء الأوكراني ووزيرة الاقتصاد يوليا سفيريدينكو إلى الدنمارك - ونقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، اليوم /الخميس/ - أن الدنمارك وافقت على حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا منها 200 مليون كرونة دنمركية "أي أكثر من 28 مليون دولار أمريكي" تركز بشكل خاص على الاستثمار في صناعة الدفاع في أوكرانيا لشراء ونقل الأسلحة والذخيرة.

وأضاف البيان، أن كوبنهاجن خصصت بشكل عام حوالي ملياري كرونة دنماركية لشراء الذخيرة والطائرات بدون طيار ومكونات الصواريخ بالتعاون مع هولندا وجمهورية التشيك، وكذلك لتعزيز العنصر البحري لقوات الدفاع الأوكرانية.

وقالت سفيريدينكو تعليقًا على ذلك: "إن الدنمارك تدعم باستمرار المنتجين الأوكرانيين في مختلف القطاعات، والآن تمت إضافة صناعة الدفاع ضمن ذلك"، وأضافت أن هذه المساهمة مهمة للغاية ليس فقط بشأن صمودنا في ساحة المعركة ولكن أيضًا في اقتصادنا، لأن هذا يعني وظائف للأوكرانيين ومدفوعات الضرائب التي تبقى داخل البلاد.

وتابعت وزيرة الاقتصاد الأوكرانية، أنه بالإضافة إلى دعم الاستثمار في أوكرانيا، فإن الشركاء على استعداد للمساعدة في تعزيز الصادرات الأوكرانية إلى الدنمارك، وقد أطلقت البلاد بالفعل عدة مشاريع تجريبية. وعلى وجه الخصوص، خصصت محلات السوبر ماركت الدنماركية أرففًا تحتوي على المنتجات المصنوعة في أوكرانيا.

وأوضحت "يوكرين فورم"، أن الدنمارك قامت بتخصيص 5.8 مليون دولار أمريكي لصندوق دعم الطاقة في أوكرانيا، وعلى مدى العامين الماضيين، ساهمت البلاد بحوالي 11 مليون يورو في الصندوق.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة