Close ad

جيمس يقود منتخب أمريكا لكرة السلة في الأولمبياد

17-4-2024 | 20:06
جيمس يقود منتخب أمريكا لكرة السلة في الأولمبيادليبرون جيمس
وكالات الأنباء

أعلن اتحاد كرة السلة الأمريكي،‭ ‬اليوم الأربعاء، أن ليبرون جيمس الهداف التاريخي لدوري المحترفين، وجويل إمبيد الفائز بجائزة أفضل لاعب في الموسم سيقودان تشكيلة المنتخب المشاركة في أولمبياد باريس.

موضوعات مقترحة

وسينضم لجيمس، الذي فاز بميداليتين ذهبيتين بالإضافة لميدالية برونزية لكنه غاب عن آخر دورتين أولمبيتين، زميله في لوس أنجليس ليكرز أنتوني ديفيز وكيفن دورانت لاعب فينكس صنز الفائز بثلاث ذهبيات أولمبية وستيفن كري لاعب غولدن ستيت وريورز.

وانضم للتشكيلة أيضاً بام أديبايو (ميامي هيت) وديفن بوكر (صنز) وأنتوني إدواردز (مينيسوتا تيمبروولفز) وتريسي هاليبيرتون (إنديانا بيسرز) وجرو هوليداي (بوسطن سيلتيكس) وكوهي ليونارد (لوس انجليس كليبرز) وجيسون تيتوم (بوسطن سيلتيكس).

وكان كل أعضاء تشكيلة (فريق الأحلام) المشاركة في باريس ضمن مباراة كل النجوم وتتضمن أربعة لاعبين فازوا بجائزة أفضل لاعب في الموسم وستة لاعبين حققوا اللقب الدوري من قبل.

وقال مدير فريق السلة الأمريكي غرانت هيل في بيان: "أنا ممتن لالتزام هؤلاء اللاعبين بتمثيل فريق السلة. أمريكا موطن بعض أفضل لاعبي السلة في العالم وأنا أقدر الرغبة الكبيرة في الانضمام للتشكيلة.

وتابع: "نكن احتراماً كبيراً لمستوى المنافسة الذي سنواجهه هذا الصيف. الأولمبياد تعد قمة الرياضة والعالم سيشاهد أمريكا حين سنلعب في أقوى مسابقة لكرة السلة في التاريخ".

وتلعب أمريكا في المجموعة الثالثة مع صربيا وجنوب السودان والفائز من ملحق الأولمبياد المقام في بورتو ريكو في الثالث من أغسطس .

وتقام أولمبياد باريس من 26 يوليو حتى 11 أغسطس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة