Close ad

"مرسال" عضو التحالف الوطني: قدمنا دعمًا طبيًا واجتماعيًا بتكاليف 65 مليون جنيه خلال رمضان

17-4-2024 | 19:26
 مرسال  عضو التحالف الوطني قدمنا دعمًا طبيًا واجتماعيًا بتكاليف  مليون جنيه خلال رمضانالتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
أ ش أ

 أعلنت مؤسسة (مرسال) الخيرية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي عن الدعم الذي قدمته للفئات الأولى بالرعاية خلال شهررمضان الكريم وعيد الفطر المبارك .. مشيرة إلى أنها قدمت دعما طبيا واجتماعيا خلال الشهر بتكاليف تجاوزت 65 مليون جنيه.

موضوعات مقترحة

وذكرت المؤسسة - في بيان اليوم - أنه قامت بتوزيع 98 ألف وجبة إفطار خلال شهر رمضان كما قامت بتوزيع 1700 شنطة غذائية على 1700 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية .. مشيرة إلى أن 2620 أسرة حصلوا على كارت السند وهو كارت مشتريات مجانية. 

ولفتت إلى أنه خلال شهر رمضان حصلت 4436 أسرة على مساعدات مالية بقيمة 9 ملايين جنيه كما قامت المؤسسة برعاية 377 طفلا طفلًا مصابًا بمرض PKU حيث تقدم لهم وجبات غذائية تتناسب مع أعراض المرض بالمجان كما تم إجراء كشف طبي على 1485 مريضا وإجراء فحوصات مجانية (أشعة وتحاليل) على 559 مريضا كما أن 3084 مريضا صرفوا أدوية ومستلزمات طبية فضلا عن إجراء عمليات جراحية لـ 45 مريضا كما أن 1049 مريضا حصلوا على جلسات نفسية وجلسات علاج طبيعي وتخاطب إلى جانب توزيع ملابس العيد و1500 علبة كحك على الأسر الأولى بالرعاية خلال عيد الفطر. 

وأشارت المؤسسة إلى مشاركتها في قوافل دعم غزة التي أطلقها التحالف الوطني للعملة الأهلي؛ حيث أطلقت المؤسسة 113 شاحنة بتكاليف 181 مليون جنيه لدعم غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

يأتي ذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة مرسال الخيرية لخدمة الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا بكل محافظات الجمهورية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: