Close ad

انعقاد جولة المشاورات السياسية الأولى بين مصر ولوكسمبورج بالقاهرة |صور

17-4-2024 | 18:41
انعقاد جولة المشاورات السياسية الأولى بين مصر ولوكسمبورج بالقاهرة |صورانعقاد جولة المشاورات السياسية الأولى بين مصر ولوكسمبورج بالقاهرة
سمر نصر

انعقدت، اليوم الأربعاء، جولة المشاورات السياسية الأولى بين مصر ولوكسمبورج بمقر النادي الدبلوماسي بالتحرير برئاسة السفير خالد عمارة مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، ورأسها من الجانب اللوكسمبورجي السفيرة فيرونيك دوكينورف مديرة الشئون السياسية بوزارة خارجية لوكسمبورج.

موضوعات مقترحة

جاء انعقاد الجولة دعمًا لعلاقات التعاون والتنسيق بين البلدين وسعيًا لتنميتها وتطويرها نحو آفاق أرحب؛ حيث تناولت سبل تعزيز مختلف جوانب علاقات التعاون الثنائي على المستويات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، وتشجيع وجذب الاستثمارات من لوكسمبورج إلى مصر خاصة في قطاعات الخدمات المالية وتكنولوجيا والمعلومات والرقمنة والبنية الأساسية والسياحة والطيران المدني واللوجستيات. كما تم التطرق لفرص التعاون العلمي والتعليم الفني المتخصص.

ومثلت المشاورات فرصة للترحيب بتطور العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي وترفيع مستواها إلى مستوي الشراكة الإستراتيجية الشاملة وما تتيحه من فرص لتعميق التعاون والاستثمارات وتحفيز الشراكات في المجالات الصناعية والخدمية.

وحرص الجانبان على استثمار انعقاد المشاورات لتبادل وجهات النظر والتنسيق بشأن القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الحرب على قطاع غزة، وإيجاد آفق سياسي لإنهاء إحتلال الأراضي الفلسطينية، فضلاً عن التطرق للتطورات في المنطقة العربية، وفي إفريقيا، والأزمة الروسية ـ الأوكرانية وتأثيراتها الإقليمية والعالمية.


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: