Close ad

رئيس وزراء قطر يدعو لتجنب انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة من الصراعات

17-4-2024 | 17:40
رئيس وزراء قطر يدعو لتجنب انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة من الصراعاترئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني
أ ش أ

قال رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، إن المنطقة تمر بظروف حساسة، وشهدت تصعيدًا بطريقة مختلفة في الأيام الماضية، داعيًا كافة الأطراف لخفض التصعيد وتجنب انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة من الصراعات.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات رسمية، اليوم الأربعاء، مع رئيس وزراء رومانيا مارسيل سيولاكو، الذي يزور قطر حاليًا؛ حيث بحثا علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، ومناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل خفض التصعيد والتهدئة، لا سيما إنهاء الحرب في قطاع غزة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وطالب الشيخ محمد بن عبدالرحمن، المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته لوقف الحرب والاستهداف المستمر للشعب الفلسطيني في غزة، فضلًا عن وقف استخدام المساعدات الإنسانية أداة للابتزاز السياسي.

وأكد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري أن العلاقات الثنائية مع رومانيا تتسم بالثقة المتبادلة وتشهد تطورًا ملحوظًا، لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، بالإضافة إلى التنسيق في مجالات الطاقة والزراعة والسياحة وتكنولوجيا المعلومات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة