Close ad

انعقاد جولة المشاورات السياسية الرابعة بين مصر وسويسرا |صور

17-4-2024 | 17:14
انعقاد جولة المشاورات السياسية الرابعة بين مصر وسويسرا |صورانعقاد جولة المشاورات السياسية الرابعة بين مصر وسويسرا
سمر نصر

انعقدت جولة المشاورات السياسية بين مصر وسويسرا بمقر النادي الدبلوماسي بالتحرير، برئاسة السفير خالد عمارة مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية من الجانب المصري، والسفيرة مايا تاسيفى مساعد وزير الخارجية ورئيسة قسم الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الفيدرالية السويسرية، من الجانب السويسري.

موضوعات مقترحة

ويأتي انعقاد هذه الجولة من المشاورات السياسية في إطار دعم علاقات التعاون والتنسيق بين البلدين، حيث تناولت المشاورات سبل تعزيز العلاقات الثنائية على المستوى السياسي والاقتصادي والثقافي. كما تم تقييم برنامج التعاون التنموي بين البلدين للأعوام ٢٠٢١-٢٠٢٤، فضلاً عن استعراض أهم محاور العمل التنموي المستقبلي للفترة من ٢٠٢٥ إلى ۲۰۲۸.

وأكد الجانبان على الأولوية المتقدمة للتعاون في مجالات التصنيع المشترك ومواجهة التغييرات المناخية والتحول الأخضر وإعادة التدوير، وبرامج التعليم الفني والتدريب المهني، وكذلك دعم مشاركة المرأة في المجال الاقتصادي. هذا، ومثلت المشاورات فرصة لحث الجانب السويسري على زيادة استثماراته بمصر وتسهيل وصول الصادرات المصرية للسوق السويسري، وتحفيز السياحة الوافدة من خلال مراجعة إرشادات السفر.

وتناولت المباحثات تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية على رأسها الحرب على قطاع غزة، ومستجدات الوضع في السودان، بالإضافة إلى التطورات في المنطقة العربية وعلى الساحة الأوروبية.


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: