Close ad

الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج 30 مستشفى عن الخدمة بسبب القصف الإسرائيلي لقطاع غزة

17-4-2024 | 16:30
الهلال الأحمر الفلسطيني خروج  مستشفى عن الخدمة بسبب القصف الإسرائيلي لقطاع غزةالهلال الأحمر الفلسطيني
أ ش أ

دعا مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني رائد النمس إلى ضرورة إنقاذ أكثر من 10 آلاف من الحالات الحرجة في غزة.. مؤكدا في الوقت نفسه خروج أكثر من 30 مستشفى عن الخدمة بسبب القصف الإسرائيلي المتعمد للمنظومة الصحية داخل القطاع.

موضوعات مقترحة

وقال النمس ـ في مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء ـ إن "نحو 10 آلاف من الحالات الحرجة في قطاع غزة يحتاجون لإجلاء عاجل وفوري خارج القطاع لتلقي العلاج اللازم وإجراء العمليات الجراحية الدقيقة خاصة في ظل عجز الطواقم الطبية عن تقديم الخدمات مع تعرض أغلب أقسام الجراحة في مستشفيات غزة للتدمير من قبل الاحتلال الإسرائيلي". 

وأشار إلى عدم استطاعة المستشفيات الستة التي ما زالت تعمل حاليا في غزة عن تقديم الخدمات الطبية والصحية للمرضى والجرحى خاصة مع ارتفاع أعداد الإصابات والضحايا في ظل القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع، مؤكدا وجود نقص حاد في جميع الأدوية والمستلزمات الطبية من أدوات تعقيم وجراحة داخل مستشفيات غزة. 

وأوضح النمس أن الطواقم الطبية تواجه حاليا تحديات جسيمة في ظل تكدس مئات الآلاف من المواطنين سواء من المرضى أو المصابين داخل المستشفيات الستة التي تعمل حاليا داخل القطاع، محذرا من أن المنظومة الصحية في جميع مدن غزة على حافة الانهيار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة