Close ad

يد الأهلي "ملوك اللعبة "

17-4-2024 | 16:02
يد الأهلي ملوك اللعبة يد الأهلي " ملوك اللعبة "

الأحمر بطلًا لسوبر إفريقيا بالفوز على الزمالك 23-21

موضوعات مقترحة

الشياطين الحمر في كأس العالم.. والسيطرة "مستمرة"

دافيدز: فوز مستحق واللقب دافع كبير والأداء "مبهر"

محمد أبوالعينين:

لا جديد يقال "الأهلي بطلًا لكأس السوبر الإفريقي"، عنوان فرض نفسه بقوة مساء أمس بعدما حقق الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي إنجازًا تاريخيًا جديدًا بالحصول على لقب بطل كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد للمرة الرابعة في تاريخه.

وحسم الأهلي كلاسيكو الكرة الإفريقية الأبرز في عالم كرة اليد بالفوز على الزمالك 23-21 في المباراة النهائية التي جرت بينهما مساء أمس في مدينة وهران الجزائرية ليكتب الإنجاز التاريخي بالحصول على اللقب الكبير وحصد تأشيرة التأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية " سوبر جلوب " في النسخة المقبلة .

وواصل الأهلي بالفوز أمس مسلسل حصد الألقاب والتفوق على الزمالك قاريا وحافظ على تواجده ضمن دائرة الكبار والمشاركة من جديد في نسخة مقبلة لبطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد.

ويدين الأهلي في تتويجه الكبير إلى تألق لاعبيه الذين قدموا مباراة من أروع وأقوى مباريات الموسم على الإطلاق ونجحوا في تحويل التأخر أمام الزمالك في بدايات الشوط الثاني إلى نهاية سعيدة.

وجاء تفوق الأهلي في المباراة الكبرى على حساب الزمالك مستفيدا من  قوة دفاعه والتحول بين دفاع المنطقة 6-صفر والدفاع المتقدم وهو ما حرم الزمالك كثيرا من عدة هجمات بخلاف تألق حراس المرمى الأهلاوي وخاصة عبدالرحمن حميد وعبدالرحمن طه في التصدي لأكثر من تصويبة زملكاوية وأخيرا الضربة القوية التي تلقاها الزمالك في النصف الثاني عندما تعرض لاعبه أحمد الأحمر كابتن الفريق وأكثر لاعبيه خبرة للطرد بالبطاقة الحمراء ليفقد الزمالك عنصره الأبرز في ترجيح كفته في المباريات الكبرى في الأوقات القاتلة.

وكان الشوط الأول للمواجهة جاء متكافئا بين لاعبي الفريقين الأهلي والزمالك وتبادلا خلالها التقدم تارة للأهلي في البداية ثم تارة أخرى للزمالك قبل أن ينتهي بالتعادل الإيجابي 10-10.

وفي الشوط الثاني بدأ الزمالك في التقدم ولكن سرعان ما عاد الأهلي بقوة وبدأ في التقدم بفارق هدف ثم هدفين ثم عادا للتعادل قبل أن ينجح الأهلي في التقدم والخروج فائزا بالنتيجة بفارق هدفين ويحسم النتيجة لصالحه في نهاية المطاف 23-21 ويحصد اللقب.

وعاشت كرة اليد الأهلاوية ليلة تاريخية أمس وفرضت الافراح نفسها على بعثة الفريق مع التتويج التاريخي بالسوبر والحصول على تأشيرة التأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية المقبلة.

وقررت إدارة النادي صرف مكافأت مالية للاعبي الفريق بعد الإنجاز الكبير عند العودة إلى مصر خلال الفترة المقبلة وكذلك الاجتماع المرتقب مع الجهاز الفني للتحضير للمشاركة المنتظرة موندياليا وترتيب الصفقات الجديدة المزمع ابرامها استعدادا للموسم الجديد أيضا ومناقشة تقرير المدير الفني ديفيد دافيدز .

وحرص محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي على اجراء اتصالات هاتفية أمس بإدارة البعثة والمدير الفني واللاعبين وتوجيه التهنئة على الأداء الرائع والتتويج بالكأس القارية الكبرى.

وضم  فريق «رجال يد الأهلي» كلا من: عبد الرحمن حميد - عبد الرحمن طه - محمد إبراهيم - عبد الرحمن علي «فيصل» - إبراهيم المصري - محمد مجدي - نبيل شريف - أحمد خيري - سيف هاني «فوكس» - أحمد راضي - محسن رمضان - محمد لاشين - ياسر سيف - أحمد عادل - عمر خالد «كاستيلو» - عمر سامي - أحمد هشام «سيسا» - عبد العزيز إيهاب «زيزو» - أبو الفتوح أحمد «حماصة».

من جانبه أعرب الإسباني ديفيد دافيدز المدير الفني للأهلي عن فخره بتحقيق الإنجاز التاريخي وحصد لقب بطل السوبر الإفريقي والتفوق على الزمالك في المباراة النهائية الصعبة.

وقال المدير الفني ليد الأهلي أن فريقه دخل المباراة وسط حالة من التركيز الشديد، ومع حافز كبير لتحقيق اللقب والتأهل إلى بطولة العالم «سوبر جلوب» للمرة الثالثة على التوالي، وأن اللاعبين يستحقون التحية على ما قدموه على مدار المباراة.

وتابع المدير الفني دافيدز أن «رجال يد الأهلي» لديهم طموحات كبيرة في تحقيق البطولات التي يشارك بها الفريق في الموسم الحالي من ألقاب محلية وإفريقية، وهو ما يزيد من دوافع الجميع للفوز في جميع المباريات.

وأتم  المدير الفني للأهلي على أن الفريق يتحسن باستمرار، وأنه يسير بخطوات واثقة نحو تحقيق تطلعات جماهير الأهلي والمنافسة بقوة على الفوز بكل البطولات.

اقرأ أيضًا: