Close ad

الاتحاد الأوروبي: الهجوم الإيراني على إسرائيل نقطة تحول نحو مواجهة مفتوحة للجانبين

17-4-2024 | 15:53
الاتحاد الأوروبي الهجوم الإيراني على إسرائيل نقطة تحول نحو مواجهة مفتوحة للجانبينالاتحاد الأوروبي: الهجوم الإيراني على إسرائيل نقطة تحول نحو مواجهة مفتوحة للجانبين
سارة إمبابي

قالت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، أورسولا فون دير لاين، إن الهجوم الإيراني على إسرائيل نقطة تحول نحو مواجهة مفتوحة بين البلدين، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

موضوعات مقترحة

وفي وقت سابق، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إن المفوضية ستقدم مقترحا لاستراتيجية دفاعية في غضون 3 أسابيع، وستفتح أيضا مكتبا للابتكار الدفاعي في أوكرانيا.

وأضافت في مؤتمر ميونيخ جنوب ألمانيا للأمن: "على أوروبا أن تعزز قاعدتها الصناعية... أؤيد عن اقتناع حلف شمال الأطلسي، وفي الوقت نفسه يجب علينا أن نبني أوروبا قوية ومتعاونة".

وتابعت أنه يجب دمج أوكرانيا في برامج الدفاع الأوروبية لأن روسيا "تتفوق على أوكرانيا" بالجنود وتطلق أسلحة سريعة وقذرة مصنوعة في كوريا الشمالية وإيران.

وبخصوص المساعدات المالية، قالت فون دير لاين إن من مصلحة الولايات المتحدة تمرير مشروع قانون، المعطل حاليا في الكونجرس، لتقديم مزيد من المساعدات لأوكرانيا لأن هذا إجراء يرمز إلى وقوف الديمقراطيات في وجه النظم الاستبدادية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: