Close ad

الإمارات تتعهد بـ 100 مليون دولار دعمًا للشعب السوداني

17-4-2024 | 14:08
الإمارات تتعهد بـ  مليون دولار دعمًا للشعب السودانيالإمارات
أ ش أ

 أكدت دولة الإمارات التزامها بدعم الجهود الدولية لوقف فوري ودائم لإطلاق النار وإيجاد حل سلمي للأزمة السودانية، وتعهدت بتقديم 100 مليون دولار أمريكي دعماً للجهود الإنسانية في السودان ودول الجوار.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية /وام/ أن ذلك جاء خلال مشاركة وزير الدولة الإماراتي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان في اجتماعات المؤتمر الدولي الإنساني بشأن السودان في باريس، حيث أشاد بالجهود الحثيثة الرامية إلى إنهاء الأزمة التي عانى بسببها الشعب السوداني أشد المعاناة، وإعادة المسار السياسي في السودان، مؤكداً أهمية تكثيف الجهود الدولية والإقليمية للدفع نحو وقف فوري ودائم لإطلاق النار، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل.

وأوضح شخبوط أن المساعدات الإماراتية للسودان ولدول الجوار تأتي في إطار حرص القيادة الإماراتية المستمر على تقديم الدعم الإنساني والإغاثي للشعب السوداني، والاهتمام الكبير التي توليه الإمارات العربية المتحدة للتحديات الإنسانية والتزامها بمواصلة مد يد العون والمساندة والدعم الإنساني له.

وجدد وزير الدولة الإماراتي موقف دولة الإمارات الداعي إلى الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار، والعمل على إيجاد حل سلمي للأزمة، من خلال العودة إلى المسار السياسي، وتغليب صوت الحكمة والعقل، وحثها على تكثيف العمل الجماعي والجهود المشتركة للدفع نحو وقف الصراع وإنهاء الأزمة بما يعزز أمن واستقرار السودان، ويؤدي إلى حقن الدماء، ويلبي تطلعات شعبه الشقيق في التنمية والازدهار.

وناقشت هذه الاجتماعات رفيعة المستوى المبادرات الساعية إلى إحلال السلام في السودان وسبل تقويتها، وشهدت اعتماد وثيقة إعلان مبادئ لدعم حل الصراع الدائر منذ أبريل 2023، إلى جانب تعزيز الجهود الإنسانية والدبلوماسية للتصدي للتحديات الإنسانية التي يواجهها الشعب السوداني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة