Close ad

ليفركوزن يغادر إلى لندن بحثًا عن تحقيق المزيد من الألقاب

17-4-2024 | 13:43
ليفركوزن يغادر إلى لندن بحثًا عن تحقيق المزيد من الألقابليفركوزن
الألمانية

توجه فريق باير ليفركوزن، المتوج مؤخرا بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) إلى لندن اليوم الأربعاء، استعدادا لمواجهة فريق ويستهام غدا الخميس في إياب دور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي، بحثا عن التتويج بالمزيد من الألقاب والأرقام.

موضوعات مقترحة

ويدخل ليفركوزن مواجهة ويستهام ولديه أفضلية بفوزه في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، بالإضافة لتفاديه الخسارة في 43 مباراة خاضها الفريق بكافة البطولات هذا الموسم.

وتوج باير ليفركوزن بقيادة المدرب الإسباني تشابي ألونسو بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه يوم الأحد الماضي قبل خمس جولات من نهاية المسابقة، بعدما تغلب على فيردر بريمن بخماسية نظيفة.

وبعيدا عن الدوري الأوروبي، يتواجد ليفركوزن في نهائي كأس ألمانيا ويعد المرشح الأبرز لنيل اللقب حيث سيواجه فريق كايزرسلاوترن النشط في دوري الدرجة الثانية يوم 25 أيار/مايو المقبل.

وإذا تفادى الهزيمة غدا الخميس، سيصبح ليفركوزن أول فريق من الدوريات الخمس الكبرى يتفادى الهزيمة في 44 مباراة متتالية، ليتقدم بفارق مباراة عن يوفنتوس الإيطالي.

كان الفريق استأنف تدريباته أمس الثلاثاء بعدما حصل اللاعبون على راحة يوم الاثنين للتعافي بعد الاحتفال بلقب البوندسليجا، وغادر الفريق إلى لندن بعد أن خاض مرانه الأخير اليوم.

وقال سيمون رولفس المدير الرياضي اليوم الأربعاء :" بالتأكيد هذا شيء مميز، ولكنك تدرك كل يوم أن الحياة تسير بشكل سريع".

وأكد رولفس أن الفريق يحافظ على كامل تركيزه وأنه لا يتوقع أي نوع من أنواع التراخي، وقال :"وصلنا لشيء واحد ويتبقى أثنان، لذلك نحن مستمرون".

وقال رولفس إن بطولة الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، التي وصل فيها الفريق للدور قبل النهائي، كانت أحد أسباب النجاح الكبير للفريق هذا الموسم.

وأضاف إن الفريق تعهد "إذا حصلنا على فرصة أخرى للوصول للنهائي، نريد أن نستغلها".

وخسر ليفركوزن أمام روما في الدور قبل النهائي في العام الماضي، ويمكن أن يكون الفريق الإيطالي منافسه مرة أخرى، حيث كان تغلب على ميلان بهدف نظيف في مباراة الذهاب بدور الثمانية.

ولكن يتعين على ليفركوزن أن يعبر عقبة ويستهام، حيث يعلم جرانيت تشاكا صعوبة المهمة أمام 70 ألف مشجع منذ أن كان لاعبا في أرسنال، حيث يعلم أن ويستهام لن يتراجع للدفاع مثلما كان الحل في مباراة الذهاب.

وقال تشاكا :" لعبت هناك سبع سنوات. أعلم صعوبة المباراة. سيكون فريق ويستهام مختلفا".

ووصف تشاكا الأفضلية التي يمتلكها ليفركوزن من فوزه ذهابا بهدفين نظيفين بأنها "نتيجة خطيرة للغاية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: