Close ad

انطلاق البرنامج التدريبي لمتطلبات الحصول على الاعتماد المبدئي للمنشآت الصحية بمعهد الكبد بالمنوفية |صور

17-4-2024 | 13:52
انطلاق البرنامج التدريبي لمتطلبات الحصول على الاعتماد المبدئي للمنشآت الصحية بمعهد الكبد بالمنوفية |صورانطلاق البرنامج التدريبي لمتطلبات الحصول علي الاعتماد المبدئي للمنشآت الصحية بمعهد الكبد القومي
المنوفية - إسراء قنديل

انطلق البرنامج التدريبي لمتطلبات الحصول على الاعتماد المبدئي للمنشآت الصحية بمعهد الكبد القومي بجامعة المنوفية، اليوم الأربعاء، تحت إشراف الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية والدكتور هاني شريم عميد المعهد والدكتور أسامة حجازي المدير التنفيذي للمعهد.

موضوعات مقترحة

وبدأت فاعليات اليوم التدريبي الأول بكلمة للدكتور هاني شريم أكد خلالها على أهمية الجودة والتميز في تقديم الخدمات الطبية، مشيدًا بجهود فريق الجودة والاعتماد بالمعهد، ودورهم المحوري في سعي المعهد للحصول على الاعتماد  المبدئي.

من جانبه، شدّد الأستاذ الدكتور أسامة حجازي على ضرورة حصول المعهد على الاعتماد، كونه جزءًا لا يتجزأ من منظومة الصحة في مصر ورؤية مصر 2030 لأهداف التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن البرنامج التدريبي يأتي ثمرة تعاون مثمر بين معهد الكبد القومي وهيئة الاعتماد والرقابة الصحية، بهدف مشاركة المعرفة والخبرات مع جميع مستشفيات محافظة المنوفية، لافتا إلى أن هذا البرنامج  التدريبي يمثل خطوة مهمة نحو حصول معهد الكبد القومي على الاعتماد المبدئي، ويساهم في تعزيز ثقافة الجودة والتميز في تقديم الخدمات الطبية بمحافظة المنوفية.

وقدم الدكتور أحمد شلبي، الخبير في مجال الاعتماد، محاضرة تناول خلالها النقاط الرئيسية المتعلقة بنظام الاعتماد، نظرة عامة على الاعتماد، نظام التسجيل وقواعد القرار، المتطلبات الأساسية للسلامة الوطنية NSR، سلامة المرضى، سلامة البيئة والمرافق EFS.

كما أكد شلبي خلال كلمته أن معهد الكبد القومي نموذج رائد في سعيه للحصول على الاعتماد كما نأمل أن يُلهم هذا البرنامج المزيد من المنشآت الصحية في مصر، اتباع نفس النهج.


..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: