فرنسا تعتزم رفع حالة الطوارئ في إقليم كاليدونيا الجديدة اعتبارًا من صباح الثلاثاء | مصر تجدد مطالبتها لمجلس الأمن بضرورة التدخل لحماية المدنيين ووقف فوري لإطلاق النار في غزة | مصر تطالب إسرائيل بتنفيذ التدابير الصادرة عن محكمة العدل الدولية بشأن الوقف الفوري للعمليات العسكرية في غزة | مصر تعتبر قصف القوات الإسرائيلية لخيام النازحين برفح سياسة ممنهجة لتوسيع رقعة القتل والدمار في القطاع | مصر تدين بأشد العبارات قصف القوات الإسرائيلية المتعمد لخيام النازحين في مدينة رفح الفلسطينية | رئيس وزراء بولندا يعلن اليوم خطة بقيمة 5ر2 مليار دولار لتعزيز الحدود الشرقية لبلاده | كوريا الجنوبية والصين واليابان تتفق على "نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية" | بابوا غينيا الجديدة: أكثر من ألفي شخص دفنوا أحياء جراء انهيار أرضي | كثافات مرورية مُتحركة بالطرق الرئيسية وأبرز ميادين ومحاور القاهرة | انخفاض ملحوظ في أسعار الدواجن وعروض جديدة في محلات السعيد للفراخ والمشويات |
Close ad

دورتموند يحلم بخوض نهائي آخر لدوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي

17-4-2024 | 11:39
دورتموند يحلم بخوض نهائي آخر لدوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبليدورتموند
الألمانية

 يحلم فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم بخوض مباراة نهائية أخرى ببطولة دوري أبطال أوروبا في ملعب ويمبلي في الأول من حزيران/يونيو المقبل، ولكن من أجل تحقيق هذا يجب على الفريق أن يتغلب على باريس سان جيرمان.

موضوعات مقترحة

والتقى الفريقان بالفعل هذا الموسم في دور المجموعات، وفاز سان جيرمان على أرضه بهدفين نظيفين وفي المباراة الثانية التي أقيمت بألمانيا تعادل الفريقان 1/1 وكان وقتها دورتموند قد ضمن تأهله للأدوار الاقصائية.

وكان لدى سان جيرمان اليد العليا في مباراة دور الـ16 التي جمعتهما في 2020، حيث فاز بمجموع المباراتين 3 / 2، علما بأن دورتموند فاز في مباراة الذهاب 2 / 1 وخسر في الإياب بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بدون جمهور على ملعب حديقة الامراء مع بداية جائحة فيروس كورونا.

ولكن، مدعوما بفوزه الكبير 4 / 2 على أتلتيكو مدريد يوم الثلاثاء، يرغب دورتموند حاليا في التأهل للنهائي مثلما فعل في 2014، قبل أن يخسر المباراة النهائية التي أقيمت في ويمبلي أمام بايرن ميونخ.

وتقام مباراة الذهاب بين دورتموند وسان جيرمان، بقيادة كيليان مبابي، في مدينة دورتموند، وقال جوليان براندت، مهاجم الفريق الألماني :" الآن، حان وقتنا للفوز".

وأضاف :"لعبنا مباراة سيئة للغاية في باريس. ولكننا تعلمنا منها وتعادلنا معهم على أرضنا 1/1".

من جانبه، قال إدين ترزيتش، مدرب دورتموند :"لم تعجبنا المباراة الأولى في باريس على الإطلاق. المباراة الثانية في دورتموند كانت مختلفة للغاية، ومتقاربة مرة أخرى، ولكننا كنا الأقرب للفوز بها مقارنة بسان جيرمان".

وأكد :"أصبحنا أكثر قوة مما كنا في سبتمبر الماضي، أو حتى في ديسمبر".

وقال سيباستيان كييل، المدير الرياضي لدورتموند إن الفريق سيستعد "بتركيز كبير" لسان جيرمان، الذي تمكن من قلب خسارته على أرضه 2 / 3 أمام برشلونة بالفوز 4 / 1 في إسبانيا، بعدما تألق مبابي وسجل هدفين.

وتحدث عثمان ديمبلي، لاعب سان جيرمان، الذي لعب لدورتموند من قبل عن "فرصة كبيرة" للوصول للنهائي في ظل بحث الفريق الفرنسي عن أول ألقابه في هذه البطولة.

وأضاف مبابي :"الأمر صعب للغاية، لأننا واجهناهم بالفعل في دور المجموعات، ولكننا سنحاول الفوز بمباراة الذهاب كبداية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة