Close ad

قمة الأهلي والهلال الأبرز في مواجهات الجولة الـ28 بالدوري السعودي

17-4-2024 | 09:33
قمة الأهلي والهلال الأبرز في مواجهات الجولة الـ بالدوري السعوديالهلال السعودي
الألمانية

تنطلق غدا الخميس منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم (دوري روشن للمحترفين) والذي يدخل مراحله الحاسمة، حيث تشهد هذه الجولة العديد من المباريات المهمة أبرزها الكلاسيكو المنتظر بين الأهلي والهلال.

موضوعات مقترحة

وتقام الخميس 3 مباريات تجمع التعاون مع الخليج، الشباب مع أبها والفتح مع الرائد.

ويسعى التعاون لاستعادة انتصاراته في صراعه مع الاتحاد على المركز الرابع عندما يستقبل الخليج الساعي هو الآخر لاستعادة الانتصارات وتعزيز موقعه في منتصف جدول الترتيب.

ويحل التعاون في المركز الخامس برصيد 47 نقطة بفارق الأهداف عن الاتحاد صاحب المركز الرابع، بينما يحل الخليج عاشرًا برصيد 34 نقطة.

ويستقبل الشباب ضيفه أبها في مهمة يسعى من خلالها أصحاب الأرض لمواصلة النتائج الإيجابية والابتعاد بشكل تام عن منطقة الخطر، إذ يحل الفريق في المركز الحادي عشر برصيد 32 نقطة بفارق 8 نقاط عن مراكز الهبوط.

في المقابل، أنعش أبها حظوظه في البقاء بعد فوزه الثمين على الفتح في الجولة الماضية ليغادر مراكز الهبوط لكنه لا يزال في منطقة الخطر إذ يحل في المركز 15 برصيد 25 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن مراكز الهبوط. 

ويحل الرائد ضيفا على الفتح في مباراة صعبة لمواصلة الانتصارات والابتعاد عن منطقة الخطر إذ يحل في المركز 13 برصيد 30 نقطة، فيما يسعى الفتح لتجاوز خسارته أمام أبها واستعادة الانتصارات من أجل تحسين موقعه في جدول الترتيب إذ يحل سابعًا برصيد 37 نقطة.

وتتواصل الجمعة منافسات الجولة بإقامة مباراتين. حيث يستقبل النصر ضيفه الفيحاء ويواجه الرياض نظيره الطائي.

وعلى ملعبه يستقبل النصر ضيفه الفيحاء بحثًا عن فوز يبقي به على حظوظه الصعبة في المنافسة انتظارًا لهدية من الأهلي، حيث يحل النصر برصيد 65 نقطة بفارق 12 نقطة عن الهلال المتصدر.

في المقابل، يدخل الفيحاء اللقاء منتشيا بفوزه في الجولة الماضية على الأخدود والذي جاء بعد 3 مباريات لم يحقق خلالها سوى نقطة وحيدة، ليعزز الفريق موقعه في منطقة الأمان برصيد 35 نقطة في المركز التاسع.

وتختتم السبت منافسات الجولة بإقامة 4 مباريات أبرزها كلاسيكو الأهلي والهلال.

وكان من المفترض أن تقام مباراة الأهلي والهلال يوم الجمعة المقبل ولكن قررت لجنة المسابقات تأجيلها لمدة 24 ساعة بشكل مبدئي لتقام يوم السبت بدلا من الجمعة، وذلك في حال إقامة مباراة الهلال مع العين في قبل نهائي دوري أبطال آسيا في ميعادها أما في حالة تأجيل المباراة الآسيوية سيتم تأجيل مباراة الأهلي مرة أخرى.

وكان من المفترض أن تقام مباراة الهلال والعين أمس الثلاثاء ولكنها تأجلت لتقام اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية في الإمارات.

ويدخل الهلال لقاء الأهلي في جدة وعقله مع المهمة الآسيوية أمام العين الإماراتي، حيث تأتي مباراة الأهلي بين لقائي العين في الدور قبل النهائي بدوري أبطال آسيا.

ويسعى الهلال للفوز من أجل الاقتراب خطوة كبيرة من حسم اللقب الذي بات على أعتاب خطوات من تحقيقه، إذ يتصدر جدول الترتيب برصيد 77 نقطة بفارق 12 عن ملاحقه النصر.

في المقابل، يبحث الأهلي عن فوز يعزز به موقعه في المركز الثالث والذي ينفرد به برصيد 52 نقطة بفارق 5 نقاط عن الاتحاد والتعاون.

ويحل الاتحاد ضيفًا على الحزم، فيما يلتقي الاتفاق مع الوحدة، والأخدود مع ضمك.

وتبدو مهمة الاتحاد سهلة أمام الحزم، الذي لم يحقق أي فوز في آخر 17 مباراة ليتذيل جدول الترتيب برصيد 16 نقطة بفارق 9 نقاط عن مراكز البقاء، لتكون مباراة الاتحاد بمثابة فرصة أخيرة للإبقاء على حظوظه الصعبة في البقاء.

ويسعى الاتحاد لتعزيز موقعه في المركز الرابع والاقتراب من المركز الثالث حال تعثر الأهلي أمام الهلال.

ويستقبل الاتفاق ضيفه الوحدة في مباراة يدخلها الاتفاق في المركز السادس برصيد 39 نقطة، فيما يبحث الوحدة عن الفوز لتعزيز موقعه بعيدًا عن منطقة الخطر حيث يحل في المركز 12 برصيد 31 نقطة.

ويلتقي الأخدود مع ضيفه ضمك في مباراة حاسمة لأصحاب الأرض الذين لم يسجلوا أي فوز في آخر 7 مباريات ليتراجع الفريق للمركز 16 - أول مراكز الهبوط - برصيد 24 نقطة ولا بديل عن الفوز من أجل إنعاش آماله في البقاء.

في المقابل يبحث ضمك هو الآخر عن فوز غائب منذ 4 جولات ليتراجع الفريق للمركز السابع برصيد 37، ويسعى للعودة بالنقاط الثلاث من أجل تعزيز مركزه في جدول الترتيب وحسم بقائه.

 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: