Close ad

أستون فيلا يسعى للتأهل للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي من بوابة ليل الفرنسي

17-4-2024 | 09:32
أستون فيلا يسعى للتأهل للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي من بوابة ليل الفرنسيأستون فيلا
الألمانية

 يسعى أستون فيلا الإنجليزي إلى ضمان مقعده في الدور قبل النهائي ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، وذلك حينما يحل ضيفا على ليل الفرنسي في إياب دور الثمانية من المسابقة.

موضوعات مقترحة

وكانت مباراة الذهاب في إنجلترا قد انتهت بفوز أستون فيلا 2 /1، لكن تلك النتيجة لن تضمن له التأهل إلا مع صافرة نهاية مباراة الإياب في ملعب ليل، غدا الخميس.

وحقق أستون فيلا فوزا مهما على مضيفه أرسنال بهدفين دون رد، يوم الأحد الماضي ببطولة الدوري الإنجليزي، ليثبت أقدامه على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ويؤكد صحوة الفريق تحت قيادة مديره الفني الإسباني يوناي إيمري.

وسيحاول إيمري نقل تفوق أستون فيلا المحلي إلى المستوى القاري، حيث يضمن له التعادل أو الفوز بأي نتيجة العبور للدور المقبل، لكن ليل الفرنسي سيتشبث بآماله في الصعود للمربع الذهبي.

ويحتل ليل المركز الرابع في الدوري الفرنسي برصيد 49 نقطة، ويبتعد بفارق ثلاث نقاط فقط خلف موناكو صاحب المركز الثالث والذي يضمن التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقد تشكل الهزيمة بهدف مقابل اثنين في مباراة الذهاب في إنجلترا، مشكلة كبيرة بالنسبة لفريق المدرب البرتغالي باولو فونسيكا، والذي يسعى لتجاوز عقبة أستون فيلا، وكذلك التركيز على الصعود لدوري الأبطال الموسم المقبل، حيث يلتقي في الاسبوع بعد المقبل وجها لوجه مع موناكو في منافسة على المركز الثالث بالمسابقة المحلية.

وفي مباراة أخرى بنفس الدور، يسعى أولمبياكوس اليوناني للحفاظ على فوزه ذهابا على فناربخشة التركي 3 /2، من أجل بلوغ المربع الذهبي من المسابقة.

على الجانب الآخر، سيكون الفريق التركي مطالبا بتحقيق الفوز، وذلك بعد خسارته للقب كأس السوبر قبل نحو اسبوعين أمام جالطة سراي في مباراة انسحب فيها فناربخشة بعد ثلاث دقائق فقط من انطلاقها بسبب اعتراضه على قرارات الاتحاد التركي، بالإضافة إلى فشله في مطاردة الصدارة بالمسابقة المحلية، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 85 نقطة بفارق نقطتين خلف جالطة سراي المتصدر.

وفي إياب الدور ذاته، يحاول فيورنتينا الإيطالي، وصيف نسخة الموسم الماضي، أن يلتزم الحذر حينما يواجه ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي.

وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، لتكون كافة الاحتمالات مفتوحة في مباراة الإياب في مدينة فلورنسا الإيطالية.

من جانبه، يأمل كلوب بروج البلجيكي في الحفاظ على فوزه ذهابا بهدف نظيف على باوك اليوناني، حينما يلتقي الفريقان على أرض الأخير في إياب دور الثمانية.

جدير بالذكر أن الفائز من مباراة ليل وأستون فيلا سيلتقي في قبل النهائي مع الفائز من مواجهة فناربخشة وأولمبياكوس، فيما يلعب الفائز من مباراة فيورنتينا وفيكتوريا بلزن مع الفائز من مواجهة كلوب بروج وباوك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة