Close ad

عقوبات أمريكية مرتقبة على إيران

17-4-2024 | 08:06
عقوبات أمريكية مرتقبة على إيران طائرات إيرانية
وكالات الأنباء

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، إن الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات جديدة تستهدف برنامج الصواريخ والطائرات المسيرة الإيراني خلال الأيام المقبلة، وتتوقع أن يحذو حلفاؤها حذوها

موضوعات مقترحة

وأضاف سوليفان في بيان: "في الأيام المقبلة، ستفرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة تستهدف إيران، بما في ذلك برنامجها للصواريخ والطائرات بدون طيار، بالإضافة إلى عقوبات جديدة ضد الكيانات التي تدعم الحرس الثوري ووزارة الدفاع الإيرانية".

وأضاف أن الولايات المتحدة ستواصل أيضًا تعزيز وتوسيع تكامل أنظمة الإنذار المبكر للدفاع الجوي والصاروخي في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وتابع: "سوف يستمر الضغط على إيران ولن نتردد في مواصلة اتخاذ الإجراءات، بالتنسيق مع الحلفاء والشركاء في جميع أنحاء العالم، ومع الكونغرس، لمحاسبة الحكومة الإيرانية .

واستطرد سوليفان قائلاً: "نتوقع من حلفائنا وشركائنا أن يعلنوا بعدنا حزمة عقوباتهم الخاصة ضد إيران قريبًا"، مؤكدًا أن: "الرئيس الأمريكي جو بايدن يعمل مع قادة الدول السبع الكبرى والكونجرس على وضع رد شامل على إيران في أعقاب هجومها على إسرائيل".

وشنت إيران، يوم السبت، هجوما بالطائرات المسيرة والصواريخ على إسرائيل، ردًا على قصف الطائرات الإسرائيلية للقنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، يوم 1 أبريل الجاري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: