Close ad

الرئيس البولندي: قد ألتقي مع الرئيس الأمريكي السابق ترامب خلال زيارتي إلى نيويورك

16-4-2024 | 22:02
الرئيس البولندي قد ألتقي مع الرئيس الأمريكي السابق ترامب خلال زيارتي إلى نيويوركترامب
أ ش أ

صرح الرئيس البولندي أندريه دودا، اليوم الثلاثاء بأنه قد يلتقي مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال زيارة المقررة إلى نيويورك الأسبوع الجاري.

موضوعات مقترحة

وقال الرئيس البولندي، الذي تنتهي فترة ولايته في عام 2025، إنه قد يعقد اجتماعا مع ترامب في حال سمح الجدول الزمني للزيارة بذلك، بحسب ما أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

كما أشارت "الجارديان" إلى أنه من المقرر أن يلتقي الرئيس البولندي خلال زيارته إلى نيويورك بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وأوضحت الصحيفة أن عددا من الزعماء والقادة الأوروبيين أعربوا عن قلقهم من أن رئاسة ترامب مجددا للولايات المتحدة قد تعني تراجع الدعم الأمريكي لأوكرانيا وحلف شمال الأطسي (ناتو).

يُشار إلى أن بولندا تعد حليفًا وداعمًا قويًا لأوكرانيا، وقد حث كلا من دودا ورئيس وزرائه دونالد تاسك الكونجرس الأمريكي على الموافقة على تقديم مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا تصل قيمتها 60 مليار دولار.

ونقلت "الجارديان" قول تاسك في تصريحات صحفية له اليوم: "إنه إذا التقى (دودا) بالفعل مع ترامب، نتوقع منه أن يثير بشكل صارم سألة الانحياز الواضح إلى الغرب وأوروبا في الصراع الأوكراني الروسي".

كما أضاف أن وزير خارجيته سيطلع دودا أيضًا على أهمية تسريع عملية تسليم الأسلحة الأمريكية إلى بولندا.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة