Close ad

محاكمة ترامب تدخل يومها الثاني مع استمرار اختيار هيئة المحلفين

16-4-2024 | 22:06
محاكمة ترامب تدخل يومها الثاني مع استمرار اختيار هيئة المحلفينترامب
نيويورك- أحمد مسعود

 دخلت محاكمة الرئيس السابق ترامب بشأن دفع أموال سرية يومها الثاني يوم الثلاثاء، مع استمرار عملية اختيار هيئة المحلفين بعد أن استبعد المحامون عشرات المحلفين. 

موضوعات مقترحة

ولن يشهد شهود مثل ستورمي دانيلزوترامب إلا بعد اختيار هيئة المحلفين، وهو الأمر الذي من المتوقع أن يستغرق أسابيع.

وسيعود الرئيس السابق ترامب إلى محكمة مانهاتن لليوم الثاني من محاكمة دفع الأموال السرية يوم الثلاثاء وسيواصل فريق ترامب القانوني عملية اختيار هيئة المحلفين بعد استبعاد عشرات المحلفين يوم الاثنين

 وأنهى القاضي خوان ميرشان تفاصيل المحاكمة يوم الاثنين، لكنه لم يقرر ما إذا كان ترامب قد انتهك أمر حظر النشر، كما يزعم المدعون.

 القاضي يحذر ترامب من التحدث في قاعة المحكمة أثناء اختيار هيئة المحلفين حذر القاضي خوان ميرشان الرئيس السابق دونالد ترامب من التحدث أثناء اختيار هيئة المحلفين في محاكمة الأموال السرية يوم الثلاثاء.

 قال ميرشان: "لن أتسامح مع ذلك... لن أتعرض للترهيب من قبل أي محلفين في قاعة المحكمة هذه... توقف للحظة وتحدث إلى موكلك".

 وقال ميرشان إن ترامب تحدث بصوت مسموع أثناء وجود أحد المحلفين على المنصة وقام بإيماءات تجاه المحلف.

 ويأتي هذا التحذير بعد أن قدم النائب العام في مانهاتن ألفين براغ طلبًا يوم الثلاثاء لاحتجاز الرئيس السابق ترامب بتهمة ازدراء المحكمة.  جادل براج بأن ترامب انتهك أمر حظر النشر المفروض عليه من خلال نشر ثلاث منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تتعلق بشهود في المحاكمة

 عاد الرئيس السابق دونالد ترامب إلى قاعة المحكمة في مانهاتن بعد ظهر الثلاثاء حوالي الساعة 2:15 بعد أخذ استراحة الغداء.

 ولم يتحدث ترامب إلى الصحافة قبل دخول الغرفة.

 وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، قبل دخول قاعة المحكمة لليوم الثاني من المحاكمة، انتقد ترامب رئيس المحكمة خوان ميرشان ووصفه بأنه "متضارب" و"قاضي يكره ترامب".

 وقال ترامب: "لدينا قاض يكره ترامب. لدينا قاض لا ينبغي أن يكون في هذه القضية. إنه متضارب تماما. لكن هذه محاكمة لا ينبغي أن تحدث أبدا. كان ينبغي إلغاؤها منذ وقت طويل".  الثلاثاء قبل التوجه إلى قاعة المحكمة، في إشارة إلى القاضي خوان ميرشان.

 وأضاف: "إنها محاكمة يتم النظر فيها والنظر فيها في جميع أنحاء العالم.. إنهم ينظرون إليها ويحللونها. كل خبير قانوني وكل باحث قانوني قال إن هذه المحاكمة وصمة عار".

وأمر القاضي خوان ميرشان باستراحة غداء في الساعة الواحدة بعد الظهر في محاكمة الرئيس السابق ترامب بشأن دفع أموال سرية يوم الثلاثاء.

 ستعود المحكمة من العطلة في الساعة 2 بعد الظهر، وسيقوم محامو ترامب والادعاء باستجواب المرشحين المتبقين في هيئة المحلفين.  ومن بين المجموعة الأصلية المكونة من 96 محلفا، لم يتم استجواب ستة فقط بعد.

 وقد تم فصل ما لا يقل عن 73 من المحلفين حتى الآن، بسبب التحيز في القضية أو القضايا الصحية أو تضارب المواعيد.

 واستجوب تود بلانش، محامي ترامب، مجموعات من المحلفين على فترات مدتها 30 دقيقة طوال جلسة الثلاثاء، مع منح المدعين العامين نفس الوقت.  واستمع ترامب باهتمام إلى الأسئلة طوال العملية.

 استجوب بلانش المحلفين على نطاق واسع حول آرائهم بشأن ترامب، حيث قال الكثيرون إنهم ليس لديهم آراء قوية، أو أنهم قادرون على ترك تلك الآراء عند الباب من أجل المحاكمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة