Close ad

الاتحاد الأوروبي يسعى لتوسيع العقوبات على إيران بعد الهجوم على إسرائيل

16-4-2024 | 22:22
الاتحاد الأوروبي يسعى لتوسيع العقوبات على إيران بعد الهجوم على إسرائيلالاتحاد الأوروبي
أ ش أ

قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن بعض الدول الأعضاء في التكتل طلبت توسيع نطاق العقوبات على إيران ردا على هجومها على إسرائيل.

موضوعات مقترحة

وأكد بوريل - حسبما نقلت قناة (الحرة الأمريكية) اليوم /الثلاثاء/ - أن الهيئة الدبلوماسية للاتحاد ستبدأ العمل على هذا الأمر بعد أن اقترح بعض الأعضاء زيادة القيود على إيران.

وأوضح أن الاقتراح الجديد سيوسع نظام العقوبات الذي يسعى إلى الحد من توريد الطائرات الإيرانية بدون طيار إلى روسيا بحيث يشمل الصواريخ ويمكن أن يشمل أيضا عمليات التسليم إلى الوكلاء في الشرق الأوسط.

وأيدت ألمانيا وفرنسا والعديد من أعضاء الاتحاد الأوروبي الآخرين علانية مثل هذا الاقتراح.

وقال بوريل إنه يؤيد الاقتراح وسيعمل الدبلوماسيون عليه، في الأيام المقبلة، حتى يتمكن الوزراء من مناقشته مرة أخرى في اجتماع يعقد في لوكسمبورج، /الاثنين/ المقبل.

وفي وقت سابق من اليوم /الثلاثاء/، دعت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، الاتحاد إلى فرض عقوبات جديدة على تكنولوجيا المسيرات الإيرانية.

وكان الاتحاد الأوروبي اتخذ الصيف الماضي إجراءات بسبب الدعم العسكري الإيراني للروسيا في أوكرانيا، بما في ذلك فرض حظر على صادرات الاتحاد الأوروبي إلى إيران من المكونات المستخدمة في تصنيع الطائرات المسيرة.

وكانت إيران نفذت، ليل /السبت/، هجوما مباشرا غير مسبوق على إسرائيل باستخدام أكثر من 300 طائرة مسيرة وصواريخ كروز وأخرى باليستية ردا على الهجوم الذي وقع في الأول من أبريل على قنصليتها في دمشق وحملت إسرائيل مسؤوليته دون أن تقر الأخيرة به.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة