Close ad

نصائح ضرورية للتعامل مع مرض الهيموفيليا

16-4-2024 | 22:11
نصائح ضرورية للتعامل مع مرض الهيموفيلياالدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة والسكان بمطروح
مطروح-أحمد نفادى

نشرت مديرية الصحة والسكان بمطروح، 6 نصائح ضرورية للتعامل مع أعراض مرض الهيموفيليا وأهمية اتباع السلوكيات الصحية التي تقلل من حدوث أي مضاعفات للمريض.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال ندوة تثقيفية عقدتها مديرية الصحة والسكان بمطروح بمناسبة اليوم العالمى لمرضى الهيموفيليا الذى يصيب الأطفال، حيث قامت فرق التواصل المجتمعي والتثقيف الصحي التابعة لمديرية الصحة، بنشر الوعي الصحي وتقديم الرسائل التوعوية للأطفال وذويهم للاهتمام بالتغذية السليمة.


وأكد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة والسكان بمطروح، خلال الندوة ضرورة ممارسة النظافة الجيدة للأسنان لتجنب أمراض اللثة والتي قد تؤدي إلى النزيف المفرط، عمل تمارين معينة لتحسين قوة العضلات والعظام تحت إشراف طبي تجنب بعض الأدوية التي قد تؤدي الى النزيف، عمل الفحوصات الدورية والمنتظمة لعدوى الدم، التغذية السليمة والمطلوبة لمرضى الهيموفيليا.

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للهيموفيليا الذي يوافق ١٧ أبريل من كل عام، والذي أطلقه ونظمه الاتحاد العالمي للهيموفيليا خلال العام 1989، استمر بالانتشار عاما بعد عام، وذلك لأهمية الأهداف والأفكار التي يحاول تقديمها للعالم حول مرض الهيموفيليا والمعاناة الصامتة التي يعيشها المصابون به.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة