Close ad

نقيب التمريض: التأمين الصحي الشامل أحدث ثورة كبرى في منظومة الصحة بمصر

16-4-2024 | 18:38
نقيب التمريض التأمين الصحي الشامل أحدث ثورة كبرى في منظومة الصحة بمصرالدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ
أحمد عبد العظيم عامر

قالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية حريصة على تحسين مصادر الدخل ورفع مستوى المعيشة للأطقم الطبية بأكملها وعلى رأسهم الأطقم التمريضية، وهو الأمر الذى تحقق بفضل منظومة التأمين الصحى الشامل.

موضوعات مقترحة

وأشارت إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل أحدثت ثورة كبرى فى منظومة الصحة فى مصر، والتى قضت على كافة التحديات التى تواجه المنظومة الصحية، من حيث؛ البنية التحتية وتطوير وتأهيل المستشفيات وزيادة المرتبات والتدريب الطبى المستمر والتحول الرقمى وتغيير الهوية البصرية للفريق الصحي وغيرها.

وأوضحت نقيب التمريض، أنه تم مضاعفة رواتب التمريض فى منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد لتتراوح ما بين 7 آلاف إلى 17 ألف جنيه حسب الدرجة والكفاءة للعاملين بالهيئة العامة للرعاية الصحية، فى حين أن مرتب الممرض خارج المنظومة قد يصل إلى 6000، وتابعت قائلة: "نأمل أن يتم مساواة رواتب التمريض فى مصر أسوة بالتمريض فى منظومة التأمين الصحى الشامل".

ولفتت الدكتورة كوثر محمود، إلى أن المرحلة الأولى من منظومة التطبيق الصحي، تم تطبيقها في 6 محافظات و29 مستشفى و256 وحدة صحية، ويعمل بها 13 ألف ممرض وممرضة.

ونوهت إلى أن هناك خطة من الدولة للتوسع فى تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل فى كافة المحافظات بحلول عام 2030.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة