Close ad

البرلمان العربي يتبنى حراكًا برلمانيًا ودبلوماسيًا لحشد الدعم الدولي والعالمي لنصرة فلسطين

16-4-2024 | 17:51
البرلمان العربي يتبنى حراكًا برلمانيًا ودبلوماسيًا لحشد الدعم الدولي والعالمي لنصرة فلسطينرئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي
محمد الشوادفي

قال عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، إن البرلمان العربي، يتبنى حراكًا برلمانيًا ودبلوماسيًا، عربيًا وإسلاميًا ودوليًا من أجل حشد الدعم الدولي والعالمي لنصرة الأشقاء في فلسطين، والوقف الفوري لعدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي علي قطاع غزة وحرب الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ضد الإنسانية.

موضوعات مقترحة

وأضاف أن البرلمان العربي قدم دعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي لمحاسبة المحتل الغاشم على جرائمه ومعاقبة مسؤوليه على ما ارتكبوه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني، وتلقى ردا بتسلم الدعوى. 

وأكد العسومي على استمرار جهود البرلمان العربي ومساعيه الدولية والإقليمية والبرلمانية، لنصرة القضية الفلسطينية، حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة بالعودة والحرية وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة، وعاصمتها مدينة القدس، وعودة اللاجئين.

جاء ذلك خلال استقبال العسومي النائبة الدكتورة مي الكيلة، بمناسبة تعيينها نائبا في البرلمان العربي عن دولة فلسطين، وذلك بمقر الأمانة العامة للبرلمان بالقاهرة.

وأعرب رئيس البرلمان العربي عن خالص تهانيه للنائبة، متمنيا لها التوفيق والسداد في أداء مهامها بما يخدم القضية الفلسطينية العادلة، لاسيما وأنها تمر بمنعطف خطير، ومحاولات تصفية شاملة من خلال التهجير القسري، وفي ظل الحرب على قطاع غزة والإبادة الجماعية والتطهير العرقي لكيان الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الأبرياء وتصاعد وتيرة عدوان المستوطنين وجيش كيان الاحتلال في الضفة الغربية والقدس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة