Close ad

"تجارية الإسكندرية" و"اليونيدو" يبحثان إنشاء مركز لخدمة رواد الأعمال| صور

16-4-2024 | 13:50
 تجارية الإسكندرية  و اليونيدو  يبحثان إنشاء مركز لخدمة رواد الأعمال| صورجانب من اللقاء
الإسكندرية - جمال مجدي

بحث الدكتور هاشم حسين رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا بالبحرين التابع لمنظمة الأمم المتحدة "اليونيدو"، سبل التعاون المشترك مع أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، بإنشاء مركز لخدمة رواد الأعمال بالغرفة التجارية بالإسكندرية، لتدريب الشباب وتقديم الخدمات غير المالية.

موضوعات مقترحة

وقال أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن التعاون يستهدف وضع نظام مؤسسي مستدام لوحدة دعم رواد الأعمال بالغرفة، وتنفيذ بعض المبادرات، مؤكدا على أن غرفة الإسكندرية نفذت العديد من المبادرات في مجال مجال ريادة الأعمال بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وكبرى منظمات دعم رواد الأعمال، التي تتضمن التدريب، وتقديم منح لرواد الأعمال، وشركاء من دول البحر الأبيض. 

وأكد الوكيل، أن الغرف التجارية تعمل لصالح منتسبيها بشكل أساسي، ولكنها تلعب دورا أساسيا للمجتمع، ولذلك فالاهتمام بريادة الأعمال يعد ضمن الدور المجتمعي الذي يجب أن تقوم به الغرف التجارية، ما يكون له مردود اقتصادي مستقبلي، خاصة لصغار المنتسبين بالغرف.

من جانبه، أكد الدكتور هاشم حسين، رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا بالبحرين التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) أن التعاون يهدف إلى تدريب كوادر في مجالات ريادة الأعمال، وذلك من خلال تأسيس مركز لخدمة رواد الأعمال بالغرفة التجارية بالإسكندرية، لتدريب الشباب من خلال مجموعة من البرامج التدريبية، إضافة إلى تقديم مجموعة من الخدمات غير المالية.

وأضاف أن المركز سيعمل على توفير فرص عمل للشباب وهم النسبة الأكبر في الوطن العربي، كما يستهدف المركز تمكين المرأة العربية، بالإضافة إلى خلق بيئة أعمال مناسبة سواء للمستثمرين العرب أو غير العرب.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: