Close ad

دوري أبطال أوروبا: رودريجو "مفتاح نجاحات" ريال مدريد أمام سيتي

16-4-2024 | 12:15
دوري أبطال أوروبا رودريجو  مفتاح نجاحات  ريال مدريد أمام سيتي رودريجو
أ ف ب

يحلّ ريال مدريد الاسباني ضيفا على مانشستر سيتي الانجليزي حامل اللقب الاربعاء في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال اوروبا في كرة القدم، ساعيا الى بلوغ الدور نصف النهائي، وسيكون البرازيلي رودريجو مفاتيحه لتحقيق مبتغاه.

موضوعات مقترحة

يأمل مدرب الـ"ميرينغي" الايطالي كارلو انشيلوتي ان يتابع رودريغو نجاعته التهديفية بمواجهة سيتي بعد ان سجّل هدفين ساهما في الاطاحة بالفريق الإنجليزي خلال مواجهة الفريقين في نصف نهائي المسابقة عام 2022، قبل ان يهزَّ شباكه مجددا الاربعاء الماضي.

وفي حين يخطف مواطنه وزميله في الهجوم فينيسيوس جونيور والدولي الانكليزي جود بيلينغهام معظم الاضواء، يلذغ رودريغو خصومه في صمت.

يعوّل ريال كثيرًا على وصول رودريجو الى قمة مستواه في الفترة الاخيرة، بعد ان سجّل ثلاثة اهداف في آخر مباراتين.

في مباراة الذهاب، أشركه أنشيلوتي على الجهة اليسرى في الهجوم، وهو المركز الذي استخدم فيه بشكل أقل، مقارنة بدوره على الجهة الاخرى.

نجح المهاجم في التسجيل بعد مرور 14 دقيقة بمواجهة سيتي مانحا فريقه التقدم 2-1، بعد ان اوجد مساحات لنفسه قبل ان يسدّد كرة ارتدت من المدافع السويسري مانويل اكانجي مباشرة الى مرمى الحارس الالماني ستيفان اورتيغا.

واعرب رودريجو عن جاهزيته لشغل اي دور يطلبه منه المدرب، ما يجعله خيارا متعدد الاستخدام بالنسبة لأنشيلوتي.

وقال بعد المباراة المثيرة التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد "لم يتوقعوا أن أكون على اليسار، لقد فعلنا ذلك بشكل مختلف اليوم وسارت الأمور بشكل جيد".

وأضاف "علينا أن نفوز هناك، كل شيء مفتوح، ومن يرتكب أقل عدد من الأخطاء سيتأهل".

ارتكب ريال العديد من هذه الاخطاء خلال مواجهته قبل الاخيرة امام سيتي الموسم الماضي، عندما مني بخسارة مذلة 0-4 في اياب الدور نصف النهائي وخرج على يد فريق المدرب الاسباني بيب جوارديولا (فاز سيتي بمجموع المباراتين 5-1).

داوى لوس بلانكوس جراحه وعاد بشكل أقوى هذا الموسم، حيث يتصدر ترتيب الدوري الاسباني بفارق ثماني نقاط عن اقرب منافسيه، ويبدو هجومه أنشط واكثر خطورة بقيادة الثنائي البرازيلي ومعاونة بيلينغهام.

يتمتع رودريجو بتوازن رائع في التعامل مع الكرة ويراوغ برشاقة ودون عناء حول المدافعين، حيث تفرض حركته صعوبة تتبعه.

ويعوّل ريال بقوة على الهجمات المرتدة في اللقاء المرتقب على ملعب الاتحاد، ويعد رودريجو من اهم خياراته وركائزه في هذا المجال.

حافظ أنشيلوتي على ثقته في رودريغو خلال فترات معاناته التهديفية في بعض الأحيان هذا الموسم.

 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة