Close ad

شعبة الذهب تكشف مزايا الكاش باك ومخاطر السوق الموازي على المستهلك| فيديو

16-4-2024 | 11:28
شعبة الذهب تكشف مزايا الكاش باك ومخاطر السوق الموازي على المستهلك| فيديو ذهب
سارة إمبابي

كشف هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب بالغرفة التجارية، مفهوم ومزايا الكاش باك بالذهب، ومخاطر سوق الذهب الموازي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

موضوعات مقترحة

وقال هاني ميلاد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود والإعلامي أحمد دياب، مقدمي برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، إن الكاش باك تقدم ميزة للمستهلك حال شراء سبائك ذهب مغلفة من الشركات المتعددة في السوق المصري، موضحا أن الكاش باك تعتمد على أن المستهلك يسترد جزء من المصنعية أثناء الشراء.

فيما يتعلق بسوق الذهب الموازي على مواقع التواصل الاجتماعي، لفت هاني ميلاد، إلى أن الشعبة حذرت من بيع وشراء الذهب عبر المواقع التي تحمل مخاطر للمستهلك.

وأضاف رئيس الشعبة العامة للذهب، أن من مخاطر سوق الذهب عبر مواقع التواصل، عرض المشغولات الذهبية للبيع والشراء دون مصنعية، موضحا أن من غير المنطقي بيع الذهب جديدا ومصنوعا بإتقان وحرفية دون مصنعية.

وتابع أن عرض الذهب دون مصنعية، إما أن يكون التاجر يبيع الذهب القديم والمستعمل، أو أن الذهب غير مطابق للمواصفات وغير مدموغ في مصلحة الدمغة فضلا عن أن المستهلك يعرض نفسه للغش عبر مواقع التواصل.


شعبة الذهب تكشف مزايا الكاش باك ومخاطر السوق الموازي على المستهلك
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة