Close ad

"واشنطن بوست" تسلط الضوء على المظاهرات الحاشدة في أمريكا تأييدا للشعب الفلسطيني

16-4-2024 | 09:07
 واشنطن بوست  تسلط الضوء على المظاهرات الحاشدة في أمريكا تأييدا للشعب الفلسطينيفلسطين
أ ش أ

سلط مقال نشرته صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية الضوء على المظاهرات الحاشدة التي اجتاحت الولايات المتحدة أمس الاثنين تأييدا للشعب الفلسطيني الذي يعاني من ظروف معيشية غاية في الصعوبة بسبب الحرب بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والتي نشبت في السابع من أكتوبر الماضي.

موضوعات مقترحة

وأضاف المقال، الذي شارك في كتابته كل من نيها ماسي ودانيال واو، أن تلك المظاهرات أدت إلى تعطيل المرور لعدة ساعات على الطرق السريعة وفوق الكباري، موضحا أن منسقي تلك المظاهرات من النشطاء السياسيين أعلنوا أنهم بصدد تنسيق مقاطعة اقتصادية لمدة يوم واحد كنوع من الضغط من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأشار إلى أن المظاهرات عطلت حركة المرور في العديد من المناطق مثل سان فرانسيسكو وأوكلاند وكاليفورنيا حيث قام المتظاهرون بتكوين سلاسل بشرية مما أعاق حركة المرور لمدة أربع ساعات.

ولفت إلى أن المتظاهرين في نيويورك عطلوا حركة المرور فوق كوبري بروكلين، ونظموا مظاهرات في وول ستريت، فيلادلفيا 

، شيكاغو، ميامي وسان أنطونيو.

وأوضح أن التوترات داخل العديد من الدوائر في أمريكا حول الحرب في غزة ألقت بظلالها السلبية على العديد من المدن الأمريكية حيث نظم النشطاء العديد من المظاهرات تأييدا للحق الفلسطيني.

ونوه المقال إلى أن ارتفاع أعداد الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الحالية في غزة وتدهور الظروف المعيشية لأبناء الشعب الفلسطيني في القطاع دفعت العديد من النشطاء إلى تنظيم مظاهرات تأييد للشعب الفلسطيني والتي أعربوا خلالها عن اعتراضهم على السياسة التي يتبعها الرئيس الأمريكي جو بايدن والعديد من أعضاء الكونجرس تجاه تلك الحرب.

وفي الختام، لفت المقال إلى أن الحرب في قطاع غزة تسببت في مقتل 33,797 فلسطيني على الأقل بالإضافة إلى إصابة ما يربو على 76,465 أخرين طبقا لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية، مشيرا إلى أن الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة لإسرائيل يفوق إلى حد بعيد ما قدمته لأي دولة من دول العالم منذ الحرب العالمية الثانية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة