Close ad

وزير خارجية الصين: الهجوم على السفارة الإيرانية بدمشق مخالف للمبادئ الدولية

16-4-2024 | 04:27
وزير خارجية الصين الهجوم على السفارة الإيرانية بدمشق مخالف للمبادئ الدوليةوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان ونظيره الصيني وانج يي

أدان وانج يي وزير الخارجية الصيني، خلال اتصال هاتفي بنظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان، الهجوم الإسرائيلي على السفارة الإيرانية في دمشق، واعتبره مخالفًا ومناقضًا للمبادئ والقواعد الدولية، وغير مقبول، وفقًا لما أفادت به وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم".

موضوعات مقترحة

وناقش الوزيران، خلال اتصال هاتفي، بحسب القاهرة الإخبارية، آخر التطورات في المنطقة وتطوير وتوسيع العلاقات الثنائية بين طهران وبكين، ومواقف الصين بشأن التطورات في المنطقة.

وأطلع وزير الخارجية الإيراني نظيره الصيني على الجهود الدبلوماسية والعمل الذي تقوم به القوات المسلحة الإيرانية ضد اعتداءات الكيان الإسرائيلي واستهداف السفارة الإيرانية في دمشق.

وتابع وزير الخارجية الإيراني: "لقد حذرنا البيت الأبيض بوضوح من أنه إذا تجرأ الكيان الصهيوني على تكرار الهجمات الإرهابية ضد مصالح إيران وأمنها، فإن رد طهران والإجراء التالي سيكون حاسمًا وفوريًا وواسع النطاق".

كما أوضح وزير الخارجية الصيني موقف بلاده تجاه تطورات المنطقة وقال: "تدين الصين بشدة الهجوم على السفارة الإيرانية في دمشق وتعتبره مخالفًا ومنتهكًا للمبادئ والقواعد الدولية".

وأضاف وانج يي: "لقد دعمنا دائمًا المطالب العادلة الإيرانية في مجلس الأمن، على الرغم من أننا شهدنا عرقلة الحكومة الأمريكية وتطبيق المعايير المزدوجة من قبل الدول الغربية الأعضاء في مجلس الأمن في إدانة تصرفات إسرائيل".

وأشار وزير الخارجية الصيني إلى أنه أبلغ نظيره الأمريكي هاتفيًا بالمواقف المبدئية للجانب الإيراني، وأكد دائمًا على إحلال السلام في المنطقة وتثبيت وقف إطلاق النار في غزة.

وأكد وانج يي، أن الصين وإيران شريكتان استراتيجيتان، وبكين تولي أهمية كبيرة لمواقف إيران ومكانتها في كافة المجالات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: