Close ad

استشهاد فلسطينيين اثنين وسط استمرار هجمات المُستوطنين الإسرائيليين في أنحاء الضفة الغربية

16-4-2024 | 01:09
استشهاد فلسطينيين اثنين وسط استمرار هجمات المُستوطنين الإسرائيليين في أنحاء الضفة الغربية استشهاد فلسطينيين
أ ش أ

استشهد مواطنان فلسطينيان، برصاص مستوطنين إسرائيليين في خربة الطويل جنوب محافظة نابلس الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة.

موضوعات مقترحة

وقالت مصادر بالمحافظة إنه جرى إبلاغها من الارتباط الفلسطيني باستشهاد مواطنين فلسطينيين اثنين برصاص مستوطنين، خلال هجوم على خربة الطويل.

كان عدد من المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، هاجموا سكان الخربة أثناء تواجدهم في أرضهم وأطلقوا الرصاص الحي صوبهم، ما أدى لإصابة المواطنين الاثنين اللذين أُعلن استشهادهما في وقت لاحق، وثلاثة آخرين برضوض وكسور جراء الاعتداء عليهم بالضرب.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الوصول للمُصابين، وتركتهما على الأرض ينزفان حتى لفظا أنفاسهما، واحتجزت جثمانيهما.

وفي بلدة بروقين، غرب محافظة "سلفيت" شمال الضفة، أصيب خمسة فلسطينيون بجروح ورضوض، جراء الاعتداء عليهم من قبل مستوطنين اقتحموا البلدة، وهاجموا المنازل والممتلكات والمحال التجارية بحماية جيش الاحتلال.

وفي جنوب الضفة الغربية، هاجم مستوطنون مسلحون، بحماية الاحتلال الإسرائيلي، قرية شعب البطم في منطقة "مسافر يطا" النائية بمُحافظة الخليل، وقاموا بحرق سيارة، والاعتداء على سكان القرية بالضرب.

وفي بيت لحم جنوبًا، هاجم مستوطنون سيارة بالحجارة قرب مستوطنة "جوش عتصيون" ما أدى لإصابة عدد من مستقلي السيارة بجروح ورضوض، وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة