Close ad

وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح المسابقة الدولية للبرمجة "Icpc"

15-4-2024 | 23:29
وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح المسابقة الدولية للبرمجة  Icpc الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الأقصر - إيمان الهواري

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حفل افتتاح المسابقة الدولية للبرمجة "Icpc"، التي تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، بمشاركة 2100 شاب من 111 دولة، في معبد الأقصر، في الفترة من 14-19 أبريل الجاري.

موضوعات مقترحة

وتعد المسابقة The Internation Collegiat ) Programming Contest (ICP أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات بالعالم، حيث تقام منذ عام 1977 ومقرها الرئيسي بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية ويشارك فيها كل عام نحو 75 ألف طالب وطالبة من 111 دولة، وتتم التصفيات على عدة مراحل للوصول إلى التصفيات النهائية. وتم اختيار أفضل 300 فريق من 20 ألف فريق مشارك هذا العام.

في كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، الجوانب التي تعمل بها الوزارة في خططها ومناهجها لتطوير الشباب المصري، والاستثمار في رأس المال البشرى وبناء قدرات الشباب العلمية والإبداعية وخاصة فى المجال التكنولوجى، بالإضافة إلى تحفيز الشباب على الابتكار ونشر ثقافة الوعى التكنولوجى فى مجال الروبوت والبرمجة والذكاء الاصطناعى ودعم البحث العلمى.

وألمح الدكتور أشرف صبحي إلى أهمية استضافة وتنفيذ الفعاليات والمسابقات الدولية، ودورها في الترويج للمعالم السياحية والأثرية التي تتميز بها البلاد، وكذا المشروعات القومية الكبرى التي تشهدها مصر خلال الآونة الراهنة تحت قيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، متوجهًا بالشكر والتقدير إلى الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وكافة السادة السفراء والحضور.

وأردف الوزير إلى حرص الدولة المصرية ممُثلة في وزارة الشباب والرياضة على فتح نوافذ خارجية للشباب في كافة القطاعات الشبابية والرياضية، للمشاركة في كافة المسابقات الدولية والقارية، ورفع اسم مصر عاليًا، من البطولات مروراً بالمجالات الثقافية والفنية والتبادلات الشبابية مع دول العالم.

وشدد الدكتور أشرف صبحي، على أهمية تعزيز الروابط بين التعليم والبحث العلمى والتنمية حتى تصبح مصر واحدة من البلاد الرائدة فى مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعى فى منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى السعي لنشر ثقافة التكنولوجيا الرياضية، والتي تسهم في تحسين أداء الرياضيين والمدربين والجمهور من خلال استخدام التكنولوجية وخاصة الذكاء الاصطناعي، وأهمية دعم سوق العمل الرياضي من خلال الأفكار المبتكرة التي سيقدمها الشباب.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى أن الوزارة تعمل على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لدعم رواد الأعمال الشباب، بما في ذلك توفير حاضنات الأعمال وورش العمل والبرامج التدريبية، مؤكداً أن الوزارة ستواصل دعمها للجهود الرامية إلى تطوير مجال التكنولوجيا الرياضية والشبابية في مصر، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة في هذا المجال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: