Close ad

انطلاق حفل افتتاح المسابقة الدولية للبرمجة بالأقصر

15-4-2024 | 23:28
انطلاق حفل افتتاح المسابقة الدولية للبرمجة بالأقصرمحافظة الأقصر
الأقصر - إيمان الهواري

انطلق من معبد الأقصر، مساء اليوم، حفل الافتتاح للمسابقة الدولية للبرمجة والتي تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وبحضور 2500 شاب وفتاة من دول عربية وأجنبية يمثلون 2000 جامعة حول العالم من 111 دولة، من طلاب وأعضاء هيئة تدريس ميكروسوفت وجيتبرينز، ورؤساء جامعات، ورؤساء كبريات الشركات الصناعية للبرمجة العالمية مثل هواوي.

موضوعات مقترحة

وتعتمد فكرة المسابقة على تنمية قدرات الطلاب لاستخدام طرق الحل المنهجى وخوارزميات الحاسب لحل المشكلات الصناعية عن طريق كتابة برنامج لحل المشكلات بأفضل طريقة فى أقل وقت ممكن.

ويتكون كل فريق من ثلاثة طلاب ومدرب، ويعمل الطلاب بشكل جماعى لحل أكبر عدد من المسائل فى أقل وقت ممكن خلال فترة المسابقة والتى تستمر لمدة خمس ساعات متواصلة.

ويحتضن معبد حتشبسوت بالبر الغربي لمدينة الأقصر حفل الختام وذلك يوم 18 أبريل الجارى في أكبر دعاية وتسويق لمعالم الأقصر السياحية والأثرية، وبحضور نخبة من قيادات التكنولوجيا والبرمجة في العالم.

وتعد تلك التصفيات النهائية للمسابقة ICPC والتي تعد أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات على مستوى العالم، حيث تقام منذ عام 1977 ومقرها الرئيسي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية ويشارك فيها كل عام ما يقرب من 75 ألف طالب وطالبة من 111 دولة مختلفة وتتم التصفيات على عدة مراحل للوصول إلى التصفيات النهائية وتم اختيار أفضل 300 فريق من 20 ألف فريق مشارك هذا العام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة