Close ad

بريطانيا تعلن تعليق جميع رحلاتها الجوية إلى إسرائيل

15-4-2024 | 21:07
بريطانيا تعلن تعليق جميع رحلاتها الجوية إلى إسرائيلبريطانيا

أعلنت بريطانيا تعليق جميع رحلاتها الجوية إلى إسرائيل، وفقا لما ذكرته القاهرة الإخبارية.

موضوعات مقترحة

وأبلغ وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، نظيره الأمريكي لويد أوستن، أنّ إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الصاروخي والطائرات بدون طيار غير المسبوق الذي شنته إيران خلال عطلة نهاية الأسبوع، حسبما صرّح مسؤول أمريكي لموقع "أكسيوس".

وقال المصدر المسؤول، إنّ إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن والعديد من الدول الغربية الأخرى المتحالفة مع إسرائيل، تحث حكومة بنيامين نتنياهو على عدم التسرع في الانتقام من إيران الذي قد يؤدي إلى حرب إقليمية.

وفي مكالمة هاتفية، أوضح وزير الدفاع الإسرائيلي لـ"أوستن"، أنَّ إسرائيل لا يمكنها السماح بإطلاق صواريخ باليستية على أراضيها دون رد، حسبما قال المسؤول الأمريكي والمصدر المطلع على المكالمة.   

تحذير من التصعيد

وأضاف "جالانت" أنّ إسرائيل لن تقبل معادلة ترد فيها إيران بهجوم مباشر في كل مرة تضرب فيها إسرائيل أهدافًا في سوريا، وذكرت المصادر أن أوستن نقل رسالة مماثلة لتلك التي قدمها الرئيس بايدن لنتنياهو مساء السبت الماضي، مشددًا على ضرورة بذل كل ما هو ممكن لتجنب المزيد من التصعيد.

وبحسب "أكسيوس"، فقد اجتمع مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي، اليوم الاثنين، لمناقشة الرد الإسرائيلي المحتمل.

وأطلقت إيران ما يقرب من 350 طائرة بدون طيار وصاروخًا هجوميًا ضد إسرائيل في 13 أبريل ردًا على غارة جوية إسرائيلية في 1 أبريل على مجمع سفارتها في سوريا أسفرت عن مقتل جنرال إيراني كبير وآخرين.

وقال المسؤولون إن معظم الطائرات بدون طيار والصواريخ جرى اعتراضها خارج المجال الجوي الإسرائيلي.

وسلّط "أكسيوس" الضوء على القراءة الإسرائيلية العامة للمكالمة، التي كشفت بأن جالانت أعرب عن تقديره العميق لأوستن للتعاون والتنسيق بين الجيش الإسرائيلي والجيش الأمريكي وشركاء دوليين آخرين لمواجهة الهجوم الإيراني.

تحالف لمواجهة إيران

وجاء في البيان الإسرائيلي أن الوزير جالانت أكد أن مؤسسة الدفاع الإسرائيلية تظل في حالة تأهب ومستعدة لمواجهة تهديدات إضافية.

في قراءة الولايات المتحدة للمكالمة، قال البنتاجون إنّ أوستن أكد أنه في حين أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى التصعيد، فإننا سنواصل اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن إسرائيل والأفراد الأمريكيين، كما أطلع جالانت على مشاوراته مع الشركاء والحلفاء لتعزيز التصميم الدولي في مواجهة العدوان الإيراني، فيما قال جالانت إن هناك فرصة لإقامة تحالف استراتيجي لمواجهة التهديد الذي تشكله إيران.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة