Close ad

رئيس الأكاديمية العربية من الأقصر: مسابقة ICPC تعد أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات على مستوى العالم

15-4-2024 | 15:25
رئيس الأكاديمية العربية من الأقصر مسابقة ICPC تعد أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات على مستوى العالمالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
الأقصر - إيمان الهواري

أعلن الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن مسابقة ICPC تعد أكبر وأهم حدث على مستوى العالم.

موضوعات مقترحة

وأضاف رئيس الأكاديمية العربية، خلال مؤتمر صحفي اليوم بالأقصر، إن المسابقة يشارك فيها 2100 شاب من أذكى شباب العالم، مشيرًا إلى أن هؤلاء الشباب قادر على حل مشاكل كبيرة بذكائه الكبير.

وتابع رئيس الأكاديمية، أن مصر زاخرة بالشباب النابه ممن يستطيعون صياغة مستقبل الوطن بشكل يبهر العالم.

وقال عبدالغفار، إن تنظيم مصر واستضافتها لتلك المسابقة تعكس قدرتها على تنظيم مثل هذه الأحداث الكبرى في ظل التحديات الراهنة بالمنطقة، مشيرًا إلى أن الدورة الماضية كانت في شرم الشيخ والحالية في الأقصر حتى يتعانق التاريخ والحضارة مع المستقبل.

وأشار عبدالغفار، إلى أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تنظم المسابقة بسواعد أبنائها الشباب بدون الاستعانة بأي شركة تنظيم كما أنها تتحمل نفقات التنظيم.

وأوضح عبدالغفار، أن دعم ورعاية القيادة السياسية لاستضافة مصر هذه المسابقة يعكس مدى الاهتمام بالعنصر البشري وبناء الإنسان وتنافس العقول.

وأكد حرص الأكاديمية دائما على الاهتمام مثل هذه المسابقات، مشيرا إلى أنها تعد فرصة رائعة لتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات من مختلف العالم، وتعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي بين هذه الدول وتهتم بتطوير مهاراتهم في البرمجة.

وأوضح أن مسابقة ICPC تعد أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات على مستوى العالم؛ حيث تقام منذ عام 1977 ومقرها الرئيسي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية ويشارك فيها كل عام ما يقرب من 75 ألف طالب وطالبة من 111 دولة مختلفة وتتم التصفيات على عدة مراحل للوصول إلى التصفيات النهائية وتم اختيار أفضل 300 فريق من 20 ألف فريق مشارك هذا العام.

وأضاف رئيس الأكاديمية، أن النسخة الحالية من البطولة هى الأكبر من نوعها من حيث الحضور إذ تشهد مشاركة ما يقرب من 2500 فرد من 111 دولة، من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وميكروسوفت وجيتبرينز ، ورؤساء جامعات، ورؤساء كبريات الشركات الصناعية للبرمجة العالمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة