Close ad

هذه المدينة تُسجل رقمًا قياسيًا في تاريخ سجلات الحرارة في هذا التوقيت

15-4-2024 | 14:47
هذه المدينة تُسجل رقمًا قياسيًا في تاريخ سجلات الحرارة في هذا التوقيت مدينة سابورو اليابانية
أ ف ب

تجاوز مؤشر الحرارة في سابورو 25 درجة مئوية الإثنين، محطما الرقم القياسي للحرارة في مثل هذا الوقت من العام في عاصمة جزيرة هوكايدو، في أقصى شمال اليابان، على ما أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

موضوعات مقترحة

وتقع مدينة سابورو في أبرد منطقة في اليابان، وقد استضافت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 1972، ويقام فيها مهرجان ثلجي شهير خلال شهر فبراير، تُعرض فيه منحوتات جليدية عملاقة.

وهذه أول مرة تتجاوز فيها الحرارة في سابورو 25 درجة مئوية في مثل هذا الوقت المبكر من العام، منذ بدء تسجيل درجات الحرارة في هذه المدينة عام 1877، على ما قال المسؤول عن وكالة الأرصاد الجوية اليابانية في هوكايدو، شويتشي يوشيدا، لوكالة فرانس برس.

متوسط درجة الحرارة في سابورو ليوم 15 أبريل هو 11,5 درجة مئوية، والرقم السابق لأقرب تاريخ وصلت فيه الحرارة إلى 25 درجة مئوية كان في 20 ابريل 1998 (25,1 درجة).

تعتبر وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن 25 درجة مئوية هي حرارة صيفية في اليابان، وفق نظام التصنيف الحالي الخاص بها.

وأصبح بلوغ مستويات حرارة قياسية في أوقات مبكرة أقل ندرة في جميع أنحاء العالم. على سبيل المثال، شهدت السويد أبكر بداية لفصل الصيف على الإطلاق في بداية أبريل، إذ تجاوزت الحرارة 10 درجات مئوية لمدة خمسة أيام متتالية في ثلاث مدن في جنوب البلاد.

على المستوى العالمي، مع تسجيل درجة حرارة قياسية جديدة في مارس، كانت الأشهر الاثنتا عشرة الأخيرة هي الأكثر سخونة على الإطلاق على الكوكب (+1,58 درجة مئوية أكثر دفئاً مما كانت عليه في عصر ما قبل الصناعة في القرن التاسع عشر)، بحسب تقرير مرصد كوبرنيكوس الأوروبي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: