Close ad

رئيس الوزراء العراقي: داعش لم يعد يشكل خطرا على بلادنا

15-4-2024 | 12:03
رئيس الوزراء العراقي داعش لم يعد يشكل خطرا على بلادنا رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني
أ ش أ

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن بلاده اليوم اختلفت عما كانت عليه في 2014؛ لأنّ داعش لم يعد يشكل خطراً على بغداد.

موضوعات مقترحة

وذكرت الوكالة العراقية للأنباء أن ذلك جاء خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء العراقي مع الجالية العراقية في واشنطن وولايات أمريكية أخرى، وذلك على هامش زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال السوداني: "نريد الانتقال إلى علاقات ثنائية مع دول التحالف الدولي بعد الانتصار على داعش، على غرار دول المنطقة، وبضمنها العلاقات الأمنية"، موضحا أن "العراق اليوم يشهد تعافياً غير مسبوق واستقراراً وأمناً وتنمية حقيقية وخدمات ملموسة في كل أرجاء البلاد".

وأكد أن "العلاقة مع إيران والولايات المتحدة تعد ميزة للعراق، ويمكن أن توظف في خفض التوتر، وهذا ما حدث في كل الأزمات بالمنطقة، وأن زيارته إلى الولايات المتحدة مهمة؛ لبيان رؤية العراق حول شكل العلاقة مع أمريكا".

وأعرب رئيس مجلس الوزراء العراقي عن اعتزازه وتقديره للجاليات العراقية في الولايات المتحدة وباقي دول العالم، مؤكدا أنّ العراق لكل العراقيين، والبلد بحاجة للخبرات والتجارب والفرص والمبادرات من الشخصيات العراقية في أمريكا.

وكشف عن العمل على دراسة لتأسيس دائرة لشؤون المغتربين؛ من أجل تحقيق تواصل فعال مع الجاليات العراقية في العالم، حيث تبحث الحكومة عن الكفاءات بعيداً عن المحاصصة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة