Close ad

هل سترد إسرائيل على الهجوم الإيراني؟.. مختار غباشي يكشف مفاجأة | فيديو

15-4-2024 | 11:58
هل سترد إسرائيل على الهجوم الإيراني؟ مختار غباشي يكشف مفاجأة | فيديوالهجوم الإيراني علي إسرائيل
همس عادل

كشف مختار غباشي نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية، آخر تطورات العملية العسكرية الإيرانية والهجوم ضد إسرائيل، موضحًا تفاصيل الجلسة الطارئة لمجلس الأمن القومي بشأن إيران وإسرائيل.

موضوعات مقترحة

وأوضح غباشي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن الجميع يدرك بأن العملية التي قامت بها إيران ضد إسرائيل؛ ما هي إلا عملية رد اعتبار على الضربة الإسرائيلية في القنصلية الإيرانية، وذلك كان متوقعًا بشكل كبير.

وأضاف مختار غباشي، أن هناك اتجاهات كثيرة متعددة في الداخل الإسرائيلي، فالبعض يريد رد على العملية العسكرية الإيرانية، والبعض الآخر يرى أنه يجب الاكتفاء بهذه العملية على اعتبار أن الأضرار التي سببتها الضربات الإيرانية لم تكن كبيرة وكانت محدودة.

وتابع: «الولايات المتحدة تعلم مدى جدية التهديد الإيراني، وتدرك بأن رد إسرائيل يعني انفجار منطقة الشرق الأوسط، وقد تستخدم إيران أجنحتها الموجودة في المنطقة خلال حربها ضد إسرائيل».

وأكمل الدكتور مختار غباشي: «الحرس الثوري يستعد جيدًا ويدرك مدى خداع إسرائيل التي قد تقوم بعملية خادعة بشكل مفاجئ، وإيران تمتلك من المقومات ما يؤهلها للوصول إلى كل القواعد العسكرية الأمريكية الموجودة في المنطقة العربية».


هل سترد إسرائيل على الهجوم الإيراني؟ .. مختار غباشي يكشف مفاجأة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة