Close ad

ميقاتي: الاعتداءات الاسرائيلية لا يمكن السكوت عنها ولا نقبل أن تستباح أجواؤنا

15-4-2024 | 11:01
ميقاتي الاعتداءات الاسرائيلية لا يمكن السكوت عنها ولا نقبل أن تستباح أجواؤنا رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي
الألمانية

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ، اليوم الإثنين ، أن "الاعتداءات الإسرائيلية  لا يمكن السكوت عنها ولا نقبل أن تستباح أجواؤنا" ، مشيرا إلى أن إسرائيل تجر المنطقة إلى الحرب وعلى المجتمع الدولي التنبه إلى هذا الأمر ووضع حد لهذه الحرب.

موضوعات مقترحة

ونقلت "الوكالة الوطنية للاعلام" اليوم عن ميقاتي قوله ، خلال لقاء تشاوري اليوم  بين رئيس الحكومة والوزراء، "أننا أكدنا مرارا وتكرارا أننا لسنا دعاة حرب، إلا أن الاعتداءات الاسرائيلية  لا يمكن السكوت عنها،ولا نقبل أن تستباح أجواؤنا ، هذه الاعتداءات نضعها برسم المجتمع الدولي ونقدم دائما شكاوى إلى مجلس  الأمن بهذا الصدد".

وأضاف أنه "من خلال الاتصالات التي نقوم بها، يتبين لنا كم أن للبنان أصدقاء في العالم يدافعون عنه ويبذلون كل جهد للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها ومنع توسع حدة المواجهات".

وتابع :"مرّت على البلد  هذا الأسبوع  حوادث أمنية ، كادت أن تتسع تشظياتها  لولا جهود الجيش والقوى الأمنية وجدية التحقيقات،  وحكمة القيادات والمرجعيات والدعوات الى التعقل والتروي والاحتكام معا إلى الضمير ،وهو المدخل الوحيد لتجاوز الأزمات".

وأضاف: "مع تكاثر  الجرائم التي يقوم بها بعض  النازحين السوريين ، لا بد من معالجة هذا الوضع بحزم من قبل الأجهزة الأمنية ، واتخاذ إجراءات عاجلة لمنع حدوث أي عمل جرمي والحؤول دون اي تصرفات مرفوضة اساساً مع الاخوة السوريين الموجودين نظامياً والنازحين قسراً" .

ودعا ميقاتي وزير الداخلية إلى التشدد في تطبيق القوانين اللبنانية على جميع النازحين والتشدد مع الحالات التي تخالف هذه القوانين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة