Close ad

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك قبل قمة الليلة

15-4-2024 | 11:26
تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك قبل قمة الليلة الأهلى والزمالك
محمد عبد الرحمن

تترقب جماهير الكرة المصرية مباراة القمة التى ستجمع الأهلى والزمالك مساء اليوم الإثنين على استاد القاهرة، فى محاولة من الفريقين لكتابة سطر جديد فى سجل التاريخ الحافل.

موضوعات مقترحة

والتقى الأهلي والزمالك في بطولة الدوري الممتاز في 126 مباراة، حيث فاز الأهلي في 49 مباراة مقابل 27 للزمالك، وحسم التعادل نتيجة 50 مباراة.

ولعب الأهلي أمام الزمالك في كأس مصر 33 مباراة، حيث فاز الفريق الأحمر في 17 مباراة، مقابل 11 انتصارا للفارس الأبيض، وانتهت 5 مباريات بالتعادل.

وتقابل المارد الأحمر مع الفارس الأبيض في كأس السوبر المحلي في 8 مرات حيث فاز الأهلي في 6 مرات مقابل مرتين للزمالك.

ولعب الأهلي والزمالك في بطولة كأس السلطان حسين 6 مباريات حيث فاز الأهلي في لقاء وحيد، وفاز الزمالك في ثلاث مباريات، وانتهت مباراتان بالتعادل.

42 مباراة جمعت الأهلي والزمالك في دوري القاهرة، حيث فاز الأهلي في 21 لقاء، بينما فاز الزمالك في 9 مواجهات، والتعادل سيطر على 12 مباراة.

والتقى الأهلي مع الزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا في 9 مباريات، حيث فاز الفريق الأحمر في ست مباريات وانتهت ثلاثة مباريات بالتعادل ولم ينجح الزمالك فى تحقيق الفوز على الأهلي بالبطولة الإفريقية عبر تاريخ مباريات الفريقين على المستوى البطولة الأكبر داخل القارة السمراء.

كما التقى الأهلي مع الزمالك فى كأس السوبر الإفريقي مرة واحدة فقط وفاز بها الفريق الأبيض بهدف دون رد وكان ذلك في عام 1994 بمدينة جوهانسبرج الجنوب إفريقية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: