Close ad

مدير تصوير الحشاشين: حضرنا أسبوعا لمشهد المركب.. والفنان كريم عبدالعزيز كان عظيمًا بشكل مبالغ فيه

15-4-2024 | 05:37
مدير تصوير الحشاشين حضرنا أسبوعا لمشهد المركب والفنان كريم عبدالعزيز كان عظيمًا بشكل مبالغ فيهمسلسل الحشاشين
محمد حشمت أبوالقاسم

قال حسين عسر، مدير التصوير والاضاءة بـ «مسلسل الحشاشين» إنه تعلم  فن التصوير منذ صغره في منزلهم، حيث إنه  ينحدر من عائلة فنية  بداية من والده مدير التصوير محمد عسر، والجد الفنان القدير عبد الوارث .

موضوعات مقترحة

وعن تأثره بجده الراحل الفنان القدير عبد الوارث عسر، أوضح خلال  لقائه  ببرنامج  " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه  الاعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON:"  محضرتش جدي لكن افلامه وتاريخه  الموجود جميعنا فخورين به ".

وأضاف عسر، أن أبرز التحديات التي واجهته في  صورة مسلسل الحشاشين فكرة كيفية عمل صورة درامية وليس فقط جماليات الصورة وكيف تكون الصورة تحاكي  دراما الشخصيات، خاصة أن العمل مليء بالشخصيات ويشهد تحولات كبيرة في تلك الشخوص في السياق الدرامي.

واستكمل: كنت حريص أن تكون العوالم مختلفة على المستوى البصري بالنسبة للحشاشين سواء القلعة أو اصفهان أو قصر ملك  شاه، وأن يكون لكل مكان هويته البصرية الخاصة به.

وأشار إلي أنه كان حريص طوال الوقت في إبراز جماعة الحشاشين والاغتيالات التي  كانوا يقومون بها وكافة التحركات الخاصة بهم.

وتابع: التنسيق كان مستمر مع المخرج بيتر ميمي لأني مش هقدر أعمل ده بمفردي ولابد من الاستعانة بترجمة الافكار وجمل الضوء عبر المخرج لواقع يخرج جمل ضوئية  لجماعة الحشاشين بشكل عام وحسن الصباح  بشكل خاص.

وأكد علي أن مشهد الفنان كيم عبد العزيز كان عظيماً بشكل مبالغ فيه وكان مهماً  في هذا المشهد إنارة عينية ورؤية تفاصيل دموعه، لأن المشهد به الكثير من المشاعر.  

ومن المشاهد الصعبة في مسلسل "الحشاشين" مشهد الإعصار إذ كادت المركب التي يستقلها حسن الصباح أن تغرق، موضحًا أن التحضير لهذا المشهد استغرق أسبوعاً ، وتم وضع كل الاحتمالات الممكنة، واستغرق تصويره يومًا.  

وعن الاضاءة الليلية  قال" الإضاءة الليلية كانت صعبة لأنها تعتمد على المشاعل"

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: