Close ad

بعد شكوى مواطن.. «صحة قنا» تنذر شركة التغذية المسئولة عن وجبات مرضى الغسيل الكلوي

14-4-2024 | 22:14
بعد شكوى مواطن ;صحة قنا; تنذر شركة التغذية المسئولة عن وجبات مرضى الغسيل الكلوي الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة
قنا -محمود الدسوقي

رصدت مديرية الصحة في محافظة قنا، شكوى لأحد المواطنين على صفحات التواصل الاجتماعي من سوء جودة الوجبة الغذائية لمرضى قسم الكلى الصناعي، في مستشفي أبوتشت المركزي، فضلا عن سوء نظافة القسم.

موضوعات مقترحة

وأوضحت مديرية الصحة، في بيان، أن الدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، شكّل لجنة موسعة برئاسة مدير إدارة الكلى الصناعي، مسؤول الأغذية والتفتيش المالي والإداري بالمديرية؛ لفحص الشكوى.

وأضاف البيان، أن اللجنة أجرت تفتيشا على قسم الكلى الصناعي في وجود مدير مستشفى أبوتشت المركزي، وراجعت اللجنة حالات المرضى، ومستوى الرعاية الصحية المقدمة لهم، ومدى تشغيل الأجهزة بصورة تسمح بتلقيهم الخدمة المُرضية لهم، مع مراجعة الوجبات الغذائية المقدمة لهم.

وتلاحظ للجنة، عدم تطابقها مع المطلوب تقديمه إلى مرضى الغسيل الكلوي.

وأشارت مديرية الصحة في قنا، في بيانها، إلى اتخاذ الإجراءات القانونية، وإنذار شركة الأغذية المسئولة عن وجبات المرضى، لتقصيرهم في تقديم الجودة الكافية للوجبة الغذائية المقدمة إلى مرضى الغسيل الكلوي، مع التنبيه على نظافة القسم، واتباع سياسات مكافحة العدوى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة