Close ad

جالانت: إسرائيل لديها فرصة لتشكيل تحالف إستراتيجي ضد إيران بعد الهجوم

14-4-2024 | 20:19
جالانت إسرائيل لديها فرصة لتشكيل تحالف إستراتيجي ضد إيران بعد الهجوموزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت

قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، إن إسرائيل لديها فرصة لتشكيل تحالف استراتيجي ضد إيران بعد تصدي عدة دول للهجوم الكبير الذي شنته طهران بطائرات مسيّرة وصواريخ، بحسب "القاهرة الإخبارية".

موضوعات مقترحة

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي، في بيان صدر اليوم الأحد، أن صد الهجوم جاء بالاشتراك مع الولايات المتحدة ودول أخرى.

وتابع وزير الدفاع الإسرائيلي بأنه "لدينا فرصة لتشكيل تحالف استراتيجي ضد هذا التهديد الخطير من إيران التي تهدد بتزويد تلك الصواريخ بمتفجرات نووية، وهو ما يمثل تهديدًا خطيرًا للغاية".

وفي سياق متصل قال مسؤول كبير داخل الإدارة الأمريكية، إن الرئيس جو بايدن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في اتصال هاتفي، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة لن تشارك في أي عمليات هجومية ضد إيران التي أطلقت أكثر من 300 صاروخ ومسيّرة ضد إسرائيل، بحسب موقع "أكسيوس".

وأضاف المسؤول الأمريكي، أن بايدن أبلغ نتنياهو أن التقييم الأمريكي يظهر أن الهجمات الإيرانية كانت غير ناجحة إلى حد كبير، وأظهرت القدرة العسكرية الإسرائيلية المتفوقة.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن "بايدن أبلغ نتنياهو بأن على إسرائيل أن تعتبر الهجوم الإيراني عليها فوزًا"، لافتًا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أعرب عن تفهمه لرغبة الولايات المتحدة بعدم المشاركة في أي هجوم على إيران.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة