Close ad

الزراعة تتابع البرامج البحثية وتجهيز التقاوي للمحاصيل الإستراتيجية في محطة بحوث سدس بمحافظة بنى سويف | صور

14-4-2024 | 18:16
الزراعة تتابع البرامج البحثية وتجهيز التقاوي للمحاصيل الإستراتيجية في محطة بحوث سدس بمحافظة بنى سويف | صور محطة بحوث سدس بمحافظة بنى سويف
أحمد حامد

تفقد اليوم الدكتور أيمن عبد العال رئيس الإدارة المركزية للمحطات والتجارب الزراعية، محطة البحوث الزراعية بسدس يرافقه الدكتور محمد مرعي مدير المحطة الاقليمية والنوعية بسدس والسادة رؤساء الفرق البحثية بمعاهد المحاصيل والقطن.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك تنفيذا لتوجهيات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي باستمرار عمل قطاعات الوزارة خلال اجازة العيد، وكذلك تجهيز التقاوى وتوزيعها مبكرا على المزارعين قبل بدء موسم الزراعة بوقت كاف، وتحت إشراف د عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقام "عبدالعال" بالمرور علي اكثارات القمح أصناف سدس ١٥ وبني سويف ٥ في مساحة ١٠٧ أفدنة كذلك محاصيل الشعير والأعلاف والبصل والقطن والذرة الشامية  وبرامج التربية المختلفة داخل المحطة، كما شملت الزيارة تفقد مزرعة الانتاج الحيواني بالمحطة.

وأشار إلى استمرار هذه الجولات على جميع المحطات البحثية على مستوى الجمهورية للاطمئنان على سير العمل وتطوير الأداء تنفيذا لتوجهيات الوزير في هذا الشأن مؤكدا أن المحطات البحثية هي منارات للبحث العلمي الزراعي وتقوم بدور كبير في تنفيذ رؤية الدولة لتحقيق الأمن الغذائي.

جدير بالذكر أن مساحة محطة بحوث سدس تبلغ ٢٨٠ فدانا منزرعة لصالح وحدة الإكثارات الأولية للإدارة المركزية للمحطات والتجارب الزراعية.


..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة