Close ad

نائب الأمين العام للناتو في زيارة لإيطاليا لعقد مباحثات دبلوماسية

14-4-2024 | 17:32
نائب الأمين العام للناتو في زيارة لإيطاليا لعقد مباحثات دبلوماسيةنائب الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي ناتو ميرتشيا جيوانا
أ ش أ

يصل نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي "ناتو" ميرتشيا جيوانا اليوم الأحد، إلى إيطاليا بصحبة الممثلين الدائمين لدى مجلس شمال الأطلنطي في زيارة تستمر حتى 16 أبريل الجاري .

موضوعات مقترحة

وذكر بيان صادر عن الناتو أنه من المقرر أن يستهل جيوانا زيارته بعقد عدة اجتماعات مع ممثلي صناعة الدفاع الإيطالية في مدينة تورينو، على أن يتوجه غدا الاثنين إلى كاميري لزيارة مصنع طائرات (إف-35) في المدينة. وفي وقت لاحق، سيزور ميرتشيا مركز الناتو للأبحاث والتجارب البحرية وأحواض بناء السفن في مدينة لا سبيتسيا .

وفي يوم الثلاثاء 16 أبريل، من المقرر أن يزور جيوانا حاملة الطائرات كافور، ثم يزور العاصمة الإيطالية روما، حيث سيلتقي بوزير الدفاع جيدو كروسيتو، وسيُعقد اجتماع غير رسمي للممثلين الدائمين في وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية.

ومن المتوقع أيضا أن يشارك نائب الأمين العام في اجتماع الجمعية الإيطالية للمنظمات الدولية الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع قسم الدبلوماسية العامة بحلف الناتو للاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حلف شمال الأطلنطي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة