Close ad

الزمالك يفتح خزائنه قبل القمة

14-4-2024 | 16:04
الزمالك يفتح خزائنه قبل القمةالزمالك يفتح خزائنه قبل القمة

 

موضوعات مقترحة

الإدارة تدرس رصد المكافآت تحفيزًا للاعبين قبل الأهلي

حيرة هجومية في تشكيلة جوميز.. ومفاضلة في الوسط

الأبيض يحشد القوة الضاربة.. ووصايا برتغالية للهجوم

سعيد شبانة

رغم إعلان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب في أوقات سابقة عدم صرف أية مكافآت استثنائية إلا أن الساعات الأخيرة شهدت التوجه داخل الزمالك لرصد مكافأة خاصة للاعبي الفريق الأول لكرة القدم في حال الفوز على الأهلي في القمة المؤجلة من الجولة 10 من عمر بطولة الدوري الممتاز لموسم 2023-2024.

ويأتي هذا التوجه في ظل سعي إدارة الزمالك رفع الروح المعنوية وتحفيز اللاعبين على تحقيق الفوز في قمة الأهلي ومواصلة صحوة النتائج في بطولة الدوري الممتاز للإبقاء على أمال المنافسة على الدرع من جهة والتقدم في جدول الترتيب من جهة ثانية أملا في الوصول إلى الوصافة في ختام الدور الأول للبطولة المحلية تحسبا للاعتماد على جدول ترتيب الدور الأول في تحديد هوية الفرق المتأهلة إلى دوري أبطال إفريقيا في الموسم الجاري.

وحرص مسؤولو الزمالك على توجيه رسائل تحفيزية إلى لاعبي الفريق والجهاز الفني بقيادة جوزيه جوميز المدير الفني في الساعات الأخيرة من خلال التأكيد على الدعم الكامل والثقة في قدرة اللاعبين على تحقيق الفوز وحصد 3 نقاط يعزز بها من انتصاراته بالدوري بعد الفوز الكبير الأخير له على الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة .

ويأمل مسئولو الزمالك في تدارك لاعبي الفريق خسارة نهائي كأس مصر بهدفين دون رد وتحقيق أول فوز في القمة بعد انتخاب المجلس الحالي برئاسة حسين لبيب قبل أشهر قليلة لإدارة الزمالك .

في سياق متصل، يحسم جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك خلال الساعات القليلة المقبلة تشكيلته الأساسية المنتظر أن يخوض بها القمة المرتقبة أمام الأهلي في الدوري .

وشهدت كواليس الزمالك في الساعات الأخيرة اتجاه جوزيه جوميز لاتجاهين يفاضل بينهما في إدارة ملف التشكيلة الأساسية ، الأول يتمثل في الاستمرار بنفس التشكيلة التي خاض بها لقاء الاتحاد السكندري واستمرار الرهان على ثلاثية عبدالله السعيد وناصر ماهر وأحمد حمدي في التشكيلة الأساسية مع نبيل دونجا في الوسط.

والثاني يتمثل في إجراء تغييرات منها مشاركة أي من ناصر ماهر أو أحمد حمدي مع ادخال محمد شحاتة للعب كمحور ارتكاز ثاني مدافع بجانب نبيل دونجا ومنح عبد الله السعيد دورا هجوميا لأول مرة كصانع للألعاب لعدم استهلاك الأخير في الواجب الدفاعي خاصة وأن جوميز تعرض لانتقادات كبيرة بسبب هذا المركز الذي يعتمد خلاله على عبدالله السعيد ومنحه دور دفاعي كبير يؤثر على مردوده الهجومي في مباريات الزمالك الأخيرة ببطولة الدوري الممتاز.

كما يجري مفاضلة من جانب جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك بين الثنائي سامسون أكينيولا وسيف الدين الجزيري رأسي الحربة لاختيار لاعب منهما وسط حيرة بسبب تألق أكينيولا في لقاء الزمالك والاتحاد السكندري وخبرات سيف الدين الجزيري الذي وضعته ضمن حسابات المدير الفني للزمالك في لقاء القمة المرتقبة.

واستقر جوزيه جوميز مدرب الزمالك في وقت سابق على 90 % من التشكيلة الأساسية المنتظر الرهان عليها مثل محمد عواد في حراسة المرمى وأمامه حسام عبدالمجيد وحمزة المثلوثي مدافعي الفريق وعمر جابر ظهيره الأيمن وأحمد فتوح ظهيره الأيسر بالإضافة إلى نبيل دونجا لاعب الوسط المدافع وعبدالله السعيد صانع الألعاب وأحمد مصطفى زيزو الجناح الأيمن وهم القوة الضاربة في التشكيلة البيضاء التي يعول عليها جوزيه جوميز في تحقيق الفوز على الأهلي

ولجأ جوزيه جوميز في الساعات الأخيرة داخل معسكر الزمالك لمتابعة تسجيلات لآخر 3 مباريات خاضها الأهلي مع مارسيل كولر في الدوري الممتاز أو دوري أبطال إفريقيا للتعرف على آخر تطورات الأحمر خاصة في ظل ما يتردد عن غيابات بالجملة يمر بها الأهلي في تشكيلته الأساسية المنتظر أن يخوض بها القمة.

ووضع جوزيه جوميز في حساباته بشكل مبدئي فرض رقابة لصيقة على الجناحين الأيمن والأيسر مهما كانت الأسماء بخلاف الضغط في العمق وحرمان الأهلي من بناء الهجمات بوصفها أبرز الطرق الهجومية التي يعتمد عليها منافسه مارسيل كولر في تهديد مرمى منافسيه بخلاف سرعة تنفيذ الهجمات المرتدة.

ولجأ جوزيه جوميز في محاضراته الأخيرة مع لاعبي الزمالك على رفع الروح المعنوية والتأكيد على أن لقاء الدوري يختلف تماما عن قمة كأس مصر وشدد على أن وضعية الزمالك في الوقت الحالي باتت أفضل بعد اكتمال جاهزية اللاعبين الجدد ومشاركة أغلبهم في المباريات وحدوث انسجام وتفاهم بين القدامي والجدد .

وطالب جوميز لاعبي الزمالك التركيز بشكل جيد في اللمسة الأخيرة أمام المرمى وعدم إهدار الفرص قدر الإمكان مشيرا إلى أن التركيز هو العنصر المفقود من جانب لاعبيه في مباريات سابقة له .

كما عقد عبدالواحد السيد مدير الكرة في الزمالك جلسات تحفيزية مع اللاعبين في الساعات الأخيرة أكد فيها ضرورة خوض لقاء القمة بكل قوة واستغلال الدعم الجماهيري الكبير الذي حاز عليه اللاعبون في أرض الملعب بشكل ناجح من خلال حصد 3 نقاط مشددا على أن كل فوز يحققه الزمالك في الفترة المقبلة يعني العودة بقوة لدائرة المنافسة على درع الدوري وبطاقة التأهل إلى دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضًا: