Close ad

مركز الإبداع التكنولوجي يُطلق الدورة الثالثة والأربعين من برنامج الحاضنات التكنولوجية

14-4-2024 | 14:07
مركز الإبداع التكنولوجي يُطلق الدورة الثالثة والأربعين من برنامج الحاضنات التكنولوجيةالحاضنات التكنولوجية-أرشيفية
فاطمة سويري

أطلق مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) الدورة الثالثة والأربعين من برنامج الحاضنات التكنولوجية Start IT الذي يهدف إلى دعم رواد الأعمال المبدعين أصحاب خطط الأعمال أو النماذج المبدئية لتكوين شركات ناجحة.

موضوعات مقترحة

ويُنظم البرنامج كل ثلاثة أشهر ويوفر دعم مادي وخدمات عينية تُقدم في صورة خدمات استشارية وبرمجيات وأجهزة وخدمات تسويقية، بالإضافة إلى مساحات عمل مزودة بالأثاث اللازم وإنترنت، مع توفير التوجيه الفني والموضوعي واستشارات الأعمال. ويحظى الفائزون بفرصة مميزة لاحتضان مشروعاتهم في أحد مراكز الحاضنات التابعة للمركز لمدة عام.

ويتم تقييم المشروعات بناءً على عدة معايير، منها مدى تميز الخدمة أو المنتج المقترح والحافز من طرحها بالسوق، وتوفر أسواق مستهدفة واضحة ذات إمكانية نمو عالية، وتحليل واضح للمتنافسين، والميزة التنافسية للخدمة أو المنتج، ومهارات فريق الإدارة وخبرته، ومدى تقدم النموذج الأولي.

جدير بالذكر أن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال تأسس في عام 2010 ويهدف إلى تعزيز الابتكار وريادة الأعمال في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلية من خلال بناء قدرات المؤسسات والأفراد وتقديم خدمات تقييم الابتكار ومنح الشهادات والمشاركة في مبادرات الابتكار الوطنية. آخر موعد للتقديم يوم 11 مايو.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: