Close ad

انسحاب كارلوس ألكاراس من دورة برشلونة

14-4-2024 | 13:38
انسحاب كارلوس ألكاراس من دورة برشلونة كارلوس ألكاراس
أ ف ب

لن يشارك الاسباني كارلوس ألكاراس في دورة برشلونة الاسبانية (500) لكرة المضرب لعدم تعافيه من اصابة في ذراعه اليمنى كما اعلن المنظمون الاحد.

موضوعات مقترحة

وقال المنظمون في بيان "على الرغم من محاولته حتى اللحظة الاخيرة، لن يشارك (الكاراس) في دورة برشلونة المفتوحة".

وكانت هذه الاصابة حالت دون مشاركة الكاراس ايضا في دورة مونتي كارلو خلال الاسبوع الحالي، وتأتي قبل اسابيع قليلة من بطولة رولان جاروس ثانية البطولات الاربع الكبرى في الغراند سلام.

وكان الكاراس يمني النفس بالتتويج في برشلونة للعام الثالث تواليا، وسيركز جهوده في الوقت الحالي على المشاركة في دورة مدريد المقررة من 24 ابريل الحالي الى الخامس من مايو المقبل.

في المقابل، تشهد الدورة عودة اسطورة كرة المضرب الاسبانية رافايل نادال بعد غياب طويل عن الملاعب.

خاض ابن السابعة والثلاثين وحامل لقب 22 بطولة كبرى، مباراة واحدة، استعراضية، منذ شعوره بأوجاع في وركه خلال خسارته ربع نهائي دورة بريزبين الأسترالية مطلع السنة، ما انزله إلى المركز 646 عالمياً.

وسبق لنادال ان غاب ايضا عن معظم دورات موسم 2023 بعدما خضع لعمليتين جراحيتين لمعالجة وركه وتعرّضه لاصابات في بطنه، ولم يخض هذا العام سوى دورة بريزبين في يناير، عندما عانى تمزقاً عضلياً.

في فبراير، خسر مباراة استعراضية في لاس فيجاس أمام ألكاراس، ثم انسحب بعدها من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، من دورة قطر، وصولاً أخيراً الى دورة إنديان ويلز، أولى دورات ماسترز الألف نقطة، قبل أن يغيب اسمه عن دورة ميامي.

واعرب نادال عن سعادته للمشاركة في دورة برشلونة الفائز بلقبها 12 مرة خلال مسيرته بقوله "انا سعيد جدا بالتواجد هنا بطبيعة الحال. لطالما كانت برشلونة مصدر سعادة كبير لي حيث امضيت فترات من حياتي هنا".

واضاف "على مدى سنتين لم اتواجد على ارضية الملعب لوقت طويل، وبالتالي تمضية الوقت هنا، القدرة على التدريب مع اللاعبين هو فرح بحد ذاته".

ويلتقي نادال بالايطالي فلافيو كوبولي المصنف 63 عالميا في الدور الاول.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة